تغذية

ما سبب ظهور "الكرش" المؤقت؟ وكيف يمكن تفاديه؟

ما سبب ظهور "الكرش" المؤقت؟ وكيف يم...

محتوى مدفوع

قالت خبيرة التغذية كارين ظريفة، إنه لا يوجد أي علاقة بين شرب المياه أثناء تناول الطعام وظهور الكرش، ولكنها تسبب فقط عسر هضم، موضحة أن المعدة مثل البالون تمتلئ عند تناول الطعام وعند شرب أو أكل كميات زائدة تظهر للأمام "كرش مؤقت"، ولكن بعد نصف ساعة يتم صرف الأكل والمياه إلى الأمعاء لتختفي البطن. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن التغذية السليمة أو الصحية تكون بتناول طعام يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، مشيرة إلى أنه يمكن الاستمتاع بالطعام الذي يزيد الوزن ولكن بتناول كميات قليلة منه مثل الشكولاتة. وتابعت كارين أنه لا

قالت خبيرة التغذية كارين ظريفة، إنه لا يوجد أي علاقة بين شرب المياه أثناء تناول الطعام وظهور الكرش، ولكنها تسبب فقط عسر هضم، موضحة أن المعدة مثل البالون تمتلئ عند تناول الطعام وعند شرب أو أكل كميات زائدة تظهر للأمام "كرش مؤقت"، ولكن بعد نصف ساعة يتم صرف الأكل والمياه إلى الأمعاء لتختفي البطن.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن التغذية السليمة أو الصحية تكون بتناول طعام يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، مشيرة إلى أنه يمكن الاستمتاع بالطعام الذي يزيد الوزن ولكن بتناول كميات قليلة منه مثل الشكولاتة.

وتابعت كارين أنه لا يوجد تعريف للوزن المثالي، لأن هناك عوامل كثيرة تحدده مثل العمر وجنس الشخص رجل أو امرأة وكتلة الجسم هل هي دهون أم عضلات، لافتة إلى أنه لا بد من اتباع نظام غذائي صحي حتى بعد العمليات الجراحية مثل تكميم المعدة مع تناول الأدوية التي تحتوي على فيتامينات.

وأكدت خبيرة التغذية أن الأشخاص النباتيين ينقسمون إلى عدة أقسام، فمنهم من يأكل البروتينات والأسماك والألبان ولا يأكلون اللحم الأحمر، ومنهم من يأكل كل شيء ولا يأكل الدجاج، والبعض لا يأكلون السمك ويتناولون باقي الأنواع، كما أن هناك من لا يأكل أي أنواع من البروتينات الحيوانية ويعتمد على النباتات وهو نظام صحي لأنه يقلل من الإصابة بأمراض السكر والكوليسترول ولكن يجب تناول الأدوية التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات.

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً