تغذية

نصائح تفيدك عند حفظ وتخزين زيت الزيتون.. بحسب خبراء طهي

نصائح تفيدك عند حفظ وتخزين زيت الزي...

نبّه خبراء طهي من معهد Good Housekeeping على ربات البيوت بضرورة إبعاد زجاجات وعبوات زيت الزيتون عن الأفران والمواقد في المطبخ حتى لا يفقد خواصّه ومذاقه. وأوضح الخبراء أن وضع زيت الزيتون في مكان دافئ ومضاء جيدا كوضعه إلى جوار الموقد أمرٌ من شأنه أن يمنحه مذاقًا عفنًا وأن يجعله أقرب لطعم الخل مع مرور الوقت. ولهذا أوصى الخبراء بأن أفضل مكان يمكن لربة المنزل أن تحتفظ فيه بزيت الزيتون هو أي مكان مظلم وبارد مع إحكام غلق الزجاجة، وأن لا يبقى بنفس الحالة لفترة زمنية طويلة كما قد تتصوّر كثير من السيدات. ولهذا يجب الانتباه، لأن زيت الزيتون ليس

نبّه خبراء طهي من معهد Good Housekeeping على ربات البيوت بضرورة إبعاد زجاجات وعبوات زيت الزيتون عن الأفران والمواقد في المطبخ حتى لا يفقد خواصّه ومذاقه.

وأوضح الخبراء أن وضع زيت الزيتون في مكان دافئ ومضاء جيدا كوضعه إلى جوار الموقد أمرٌ من شأنه أن يمنحه مذاقًا عفنًا وأن يجعله أقرب لطعم الخل مع مرور الوقت.

ولهذا أوصى الخبراء بأن أفضل مكان يمكن لربة المنزل أن تحتفظ فيه بزيت الزيتون هو أي مكان مظلم وبارد مع إحكام غلق الزجاجة، وأن لا يبقى بنفس الحالة لفترة زمنية طويلة كما قد تتصوّر كثير من السيدات.

ولهذا يجب الانتباه، لأن زيت الزيتون ليس كما المواد الكحولية التي يتحسّن مذاقها مع مرور الوقت، لكن الزجاجات التي تظل مقفولة يمكن أن تستمر حتى عامين إذا تم حفظها في مكان مظلم تتراوح درجة حرارته ما بين 14 إلى 18 درجة مئوية. لكن بمجرد فتح الزجاجة، يجب أن يتم استخدام الزيت خلال 6 أشهر للحصول على أفضل مذاق له.

ولفت الخبراء، إلى أن هناك 3 عوامل تؤثر تأثيرًا مباشرًا على جودة ومذاق زيت الزيتون هي الأكسجين، الضوء والحرارة.

اترك تعليقاً