تغذية

لصحة بشرتك وجمالها.. احذري تناول هذه الأطعمة!

لصحة بشرتك وجمالها.. احذري تناول هذ...

من المعروف أنّ أجهزة الجسم مبرمجة للتعامل مع السموم والتخلّص منها أولاً بأول، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن لهذه الأجهزة معالجة الأمر بشكل صحيح في بعض الأطعمة، فتبقى هذه السموم في الجسم، تاركة آثاراً سيئة على البشرة والجلد، من أبرزها حب الشباب. هنا نرصد مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنّبها على الفور لأنها تسبّب مشاكل كثيرة للبشرة. الغلوتين المنتجات التي تحتوي على المركب البروتيني "الغلوتين" عادة ما تكون سبباً في ظهور حب الشباب، لذا يجب التأكد من عدم تناول أيّ منتج مكون من هذا المركب ومنها بعض أنواع القمح والشعير وغيرها. الألبان رغم أن منتجات الألبان تعتبر من العوامل

من المعروف أنّ أجهزة الجسم مبرمجة للتعامل مع السموم والتخلّص منها أولاً بأول، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن لهذه الأجهزة معالجة الأمر بشكل صحيح في بعض الأطعمة، فتبقى هذه السموم في الجسم، تاركة آثاراً سيئة على البشرة والجلد، من أبرزها حب الشباب.

هنا نرصد مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنّبها على الفور لأنها تسبّب مشاكل كثيرة للبشرة.

الغلوتين

المنتجات التي تحتوي على المركب البروتيني "الغلوتين" عادة ما تكون سبباً في ظهور حب الشباب، لذا يجب التأكد من عدم تناول أيّ منتج مكون من هذا المركب ومنها بعض أنواع القمح والشعير وغيرها.

الألبان

رغم أن منتجات الألبان تعتبر من العوامل المكافحة لحب الشباب، إلا أن حدوث العكس يعني أنكِ في حاجة إلى إعادة النظر في استهلاككِ اليومي من هذه المنتجات.

فول الصويا

إذا كنتِ تعانين من وجود بعض المشاكل في الجلد، فيجب أن تولي اهتماماً خاصاً بالمنتجات التي تحتوي على فول الصويا، ويفضل تجنبها على الفور.

الفول السوداني

رغم أنّ الفول السوداني من المنتجات اللذيذة والمغذية، لكنه أيضا يمكن أن يؤدي إلى الحساسية وظهور حب الشباب.

الزيوت النباتية

تحتوي الزيوت النباتية على أحماض الأوميغا 6 التي يمكن أن تسبّب بعض الالتهابات، لذا يجب تجنبها أيضاً، واستبدالها بزيت الزيتون.

اترك تعليقاً