تغذية

البوشار.. هل يزيد الوزن أثناء الحمية؟ الإجابة عند أخصائية التغذية ديمة الكيلاني

البوشار.. هل يزيد الوزن أثناء الحمي...

ينصح خبراء التغذية بتناول البوشار الذي يُعد وجبة خفيفة ومفيدة، لاحتوائه على أهم العناصر الغذائية اللازمة لسلامة المخ والجهاز العصبي، والكثير من البروتينات والأملاح المفيدة للجسم. ولما يتميز به البوشار أيضاً من احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تفوق تلك الكمية الموجودة في الفواكه والخضراوات، فإنه يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض. ومع اختلاف الأقاويل حول إن كان البوشار يزيد من الوزن أم يساعد في فقدانه، أوضحت الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة أن ما يُضاف إلى البوشار من زبدة أو سكر، أو كراميل، هي السبب في زيادة الوزن لاحتواء تلك المواد على سعرات حرارية عالية، ولكن إذا صُنع البوشار

ينصح خبراء التغذية بتناول البوشار الذي يُعد وجبة خفيفة ومفيدة، لاحتوائه على أهم العناصر الغذائية اللازمة لسلامة المخ والجهاز العصبي، والكثير من البروتينات والأملاح المفيدة للجسم.

ولما يتميز به البوشار أيضاً من احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تفوق تلك الكمية الموجودة في الفواكه والخضراوات، فإنه يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض.

ومع اختلاف الأقاويل حول إن كان البوشار يزيد من الوزن أم يساعد في فقدانه، أوضحت الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة أن ما يُضاف إلى البوشار من زبدة أو سكر، أو كراميل، هي السبب في زيادة الوزن لاحتواء تلك المواد على سعرات حرارية عالية، ولكن إذا صُنع البوشار من دون زيت أو سمنة فليس له تأثير على زيادة الوزن.

وللحديث عن البوشار ومتى يمكن أن يكون السبب في زيادة الوزن، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني، للحديث عنه.

للمزيد شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً