تغذية

نحافة القدمين مشكلة تؤرقك.. إليك بعض الحلول الطبيعية

نحافة القدمين مشكلة تؤرقك.. إليك بع...

تقلل نحافة الساقين من جمال القوام وتؤثر على مظهره، وغالبا ما يعود السبب وراء ذلك إلى العامل الوراثي، الذي يلعب دوراً كبيراً في وجود هذا المشكل، ومرض فقر الدم الناتج عن سوء التغذية الذي يتسبب في نحافة هذه المناطق من الجسم، كذلك عدم معالجة النحافة في الصغر قبل سن العامين؛ لأن ذلك يجعل عدد الخلايا الدهنية قليلة مستقبلا. وقال جوستافو ألكساندري، اختصاصي العلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، إن لعلاج نحافة القدمين طرقا طبيعية فعالة في ذلك: هناك تمارين رياضية تعمل على بناء عضلات الساقين وشدها بشكل متناسق  كصعود ونزول الدرج يوميا. الاستلقاء على الظهر فوق السرير مع رفع الركبتين مدة ثلاث

تقلل نحافة الساقين من جمال القوام وتؤثر على مظهره، وغالبا ما يعود السبب وراء ذلك إلى العامل الوراثي، الذي يلعب دوراً كبيراً في وجود هذا المشكل، ومرض فقر الدم الناتج عن سوء التغذية الذي يتسبب في نحافة هذه المناطق من الجسم، كذلك عدم معالجة النحافة في الصغر قبل سن العامين؛ لأن ذلك يجعل عدد الخلايا الدهنية قليلة مستقبلا.

وقال جوستافو ألكساندري، اختصاصي العلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، إن لعلاج نحافة القدمين طرقا طبيعية فعالة في ذلك:

هناك تمارين رياضية تعمل على بناء عضلات الساقين وشدها بشكل متناسق  كصعود ونزول الدرج يوميا.

الاستلقاء على الظهر فوق السرير مع رفع الركبتين مدة ثلاث دقائق كل يوم مع زيادة عدد الدقائق كل يوم، هذا تمرين يساعد على تكوين العضلات السفلية ومنها الساقان.

استعمال جهاز الدراجة الثابتة بشكل يومي.

عدم شرب الماء قبل أو أثناء الطعام.

تناول الوجبة الرئيسة قبل السلطة مع الإكثار من تناول الفواكه والحلويات بعد كل وجبة.

تناول زيت القمح وزيت الخردل؛ لأنهما يزودان الجسم بالمعادن والفيتامينات ويفتحان الشهية لزيادة الوزن والكتلة العضلية بمنطقة الساقين.

تناول البروتينات الحيوانية والنباتية كاللحوم الحمراء والحمص والحبوب الكاملة؛ فهي تفيد في بناء عضلات الساقين وتزيد من حجمها.

اترك تعليقاً