تغذية

النساء ينجذبن لرائحة الرجال الذين يتبعون هذه الحمية..

النساء ينجذبن لرائحة الرجال الذين ي...

من المعروف أن كل ما نأكله ينعكس مباشرة على رشاقة أجسادنا وخاصة محيط الخصر لدينا، لكن ما لا يدركه الكثيرون أن نظامنا الغذائي يحدد كذلك نوعية الرائحة التي تنبعث من أجسادنا. ووجدت دراسة حديثة أن النساء يفضلن رائحة أجسام الرجال الذين يدرجون الكثير من الفواكه والخضروات في حميتهم الغذائية اليومية، في حين أن الرجال الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات المكررة (مثل الخبز والمعكرونة) فقد تميزوا برائحة أقل جاذبية، حسبما ذكر موقع NPR.   ويقول مؤلف الدراسة، إيان ستيفن من جامعة ماكواري في أستراليا، وهو يتابع دراساته حالياً في علم التطور والوراثة وعلم النفس: "لقد أدركنا منذ فترة طويلة أن رائحة

من المعروف أن كل ما نأكله ينعكس مباشرة على رشاقة أجسادنا وخاصة محيط الخصر لدينا، لكن ما لا يدركه الكثيرون أن نظامنا الغذائي يحدد كذلك نوعية الرائحة التي تنبعث من أجسادنا.

ووجدت دراسة حديثة أن النساء يفضلن رائحة أجسام الرجال الذين يدرجون الكثير من الفواكه والخضروات في حميتهم الغذائية اليومية، في حين أن الرجال الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات المكررة (مثل الخبز والمعكرونة) فقد تميزوا برائحة أقل جاذبية، حسبما ذكر موقع NPR.

 

ويقول مؤلف الدراسة، إيان ستيفن من جامعة ماكواري في أستراليا، وهو يتابع دراساته حالياً في علم التطور والوراثة وعلم النفس: "لقد أدركنا منذ فترة طويلة أن رائحة الجسم هي عنصر هام من عناصر الجاذبية للجنس الآخر، خاصة بالنسبة للنساء".

من وجهة النظر التطورية، يقول العلماء إن العرق الذي يخرج من أجسادنا يمكن أن يساعد على تحديد حالتنا الصحية، وربما يلعب دورا في جذب الشريك.

ولكن كيف يقيّم العلماء العلاقة بين النظام الغذائي وجاذبية رائحة الجسم؟

بدأ العلماء بإجراء تقييم على جلد الرجال باستخدام أداة تسمى مقياس الطيف الضوئي أو spectrophotometer، ووجدوا أنه عندما يأكل الناس الكثير من الخضار الملونة، تتخذ بشرتهم ألوان الكاروتين، وأصباغ النباتات المسؤولة عن إعطاء اللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي للأطعمة.

ويقول ستيفنإن إن مقياس الطيف الضوئي "يعكس الضوء على البشرة ويقيس اللون المنعكس"، والنتائج هي "مؤشر جيد على مقدار الفواكه والخضروات التي نأكلها"، على حد قوله.

كما قام ستيفن وزملاؤه أيضا بإعطاء الرجال الذين شملتهم الدراسة قمصاناً نظيفة ليلبسوها وطلبوا منهم القيام ببعض التمارين الرياضية.

وكانت نتائج الدراسة صادمة إذ أكدت معظم النساء اللواتي طلب منهن اشتمام رائحة القمصان بعد ذلك، أن الرجال الذين يتناولون المزيد من الخضروات رائحتهم أجمل، فيما صدرت عن الرجال الذين يتناولون الكثير من اللحوم رائحة أقوى وأقل جاذبية للنساء.

اترك تعليقاً