تغذية

للمرأة العاملة.. جرّبي تنسيق السلطة في البرطمانات الزجاجية!

للمرأة العاملة.. جرّبي تنسيق السلطة...

محتوى مدفوع

لاقت العصائر والسلطات المحفوظة في البرطمانات الزجاجية المغلقة رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وذلك لعدة أسباب، منها الحجم المثالي للبرطمان الذي يشكل وجبة صحية كاملة لفرد واحد، بالإضافة إلى إمكانية حفظ السلطات داخل هذه البرطمانات المغلقة، لمدة 3 أيام في الثلاجة، على أن يتم تناولها بعد ذلك، مما يوفر الوقت والجهد. ويتم تنسيق السلطات داخلها بسهولة ويسر، باتباع الخطوات التالية: صلصة السلطة صلصة السلطة هي أول شيء يجب عليك وضعه في البرطمان الزجاجي، وذلك بعد إعدادها باستخدام البهارات والسوائل المفضلة لديكِ. الخضراوات الطبقة الثانية هي الخضروات المشكّلة من الخيار والبصل والطماطم والفجل والفلفل والذرة والقرنبيط، والتي تُوضع مباشرة فوق الصلصة

لاقت العصائر والسلطات المحفوظة في البرطمانات الزجاجية المغلقة رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وذلك لعدة أسباب، منها الحجم المثالي للبرطمان الذي يشكل وجبة صحية كاملة لفرد واحد، بالإضافة إلى إمكانية حفظ السلطات داخل هذه البرطمانات المغلقة، لمدة 3 أيام في الثلاجة، على أن يتم تناولها بعد ذلك، مما يوفر الوقت والجهد.

ويتم تنسيق السلطات داخلها بسهولة ويسر، باتباع الخطوات التالية:

صلصة السلطة

صلصة السلطة هي أول شيء يجب عليك وضعه في البرطمان الزجاجي، وذلك بعد إعدادها باستخدام البهارات والسوائل المفضلة لديكِ.

الخضراوات

الطبقة الثانية هي الخضروات المشكّلة من الخيار والبصل والطماطم والفجل والفلفل والذرة والقرنبيط، والتي تُوضع مباشرة فوق الصلصة السابقة.

البروتينات

اختاري نوعاً من البروتينات المفضلة لديك كطبقة ثالثة بعد الصلصة والخضروات، سواء كان قطعة من الدجاج، أو الروبيان، أو الجبن، أو المكسرات، أو الحمص، أو البيض أو غيرها.

الخُضار الورقية

لا تكتمل السلطة بدون الخُضار الورقية، مثل السبانخ واللفت وغيرها من الخضروات المختلفة، التي توضع فوق طبقة البروتين المختارة.

الحفظ والتخزين

 

بإمكانك حفظ وتخزين هذه السلطة في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام، وعند الرغبة في تناولها، تُوضع في وعاء كبير، وهي فكرة رائعة للمرأة العاملة التي لا تجد الوقت الكافي لتجهيز السلطة كل يوم.

اترك تعليقاً