تمارين رياضية

تمارين بسيطة تخلصك من دهون الظهر المزعجة.. يمكنك ممارستها في المنزل!

تمارين بسيطة تخلصك من دهون الظهر ال...

محتوى مدفوع

كثيرا ما تحرجين بسبب دهون الظهر المتمركزة تحت الإبطين والذراعين، وتظهرها حواف حمالة الصدر بشدة، ويزعجنا شكل هذه التكتلات البارزة، ونجد صعوبة في ارتداء ملابسنا بسبب هذه الدهون الزائدة. لذا رأينا أن نلقي الضوء على هذه المنطقة ونلهمك ببعض التمارين البسيطة التي قد تجعلك تتخلصين من الدهون في هذه المنطقة، لتتمتعي بارتداء ما يحلو لك وتروق له نفسك، وتعودين لرشاقتك المعهودة وقوامك الممشوق. الدمبل أو ثقالات الحديد للقيام بهذا التمرين، امسكي الأثقال بكلتا يديك، ضعي يدا واحدة على الأرض مع مراعاة محاذاة الرسغ أسفل الكتف، مع تمدد قدميك وملامسة الأرض بأطراف أصابعك بخط مستقيم مع كتفيك، وامسكي الدمبل بيدك اليسرى

كثيرا ما تحرجين بسبب دهون الظهر المتمركزة تحت الإبطين والذراعين، وتظهرها حواف حمالة الصدر بشدة، ويزعجنا شكل هذه التكتلات البارزة، ونجد صعوبة في ارتداء ملابسنا بسبب هذه الدهون الزائدة.

لذا رأينا أن نلقي الضوء على هذه المنطقة ونلهمك ببعض التمارين البسيطة التي قد تجعلك تتخلصين من الدهون في هذه المنطقة، لتتمتعي بارتداء ما يحلو لك وتروق له نفسك، وتعودين لرشاقتك المعهودة وقوامك الممشوق.

الدمبل أو ثقالات الحديد

للقيام بهذا التمرين، امسكي الأثقال بكلتا يديك، ضعي يدا واحدة على الأرض مع مراعاة محاذاة الرسغ أسفل الكتف، مع تمدد قدميك وملامسة الأرض بأطراف أصابعك بخط مستقيم مع كتفيك، وامسكي الدمبل بيدك اليسرى مع ضم المرفق على الجانب الآخر، وحركي الأثقال بقوة لأسفل مع سحب المرفق لأعلى بحركات مستمرة.

رفع الأثقال

قفي بوضع مستقيم مع فرد ظهرك ورجوع كتفيك للخلف لشد عضلات البطن، امسكي الأثقال بكلتا اليدين، مع وجود ثني بسيط في الركبتين، ارفعي يديك لأعلى بزاوية 90 درجة، مع محاذاة يديك مع رأسك، ثم ارفعي يديك لأعلى مع شد ذراعيك بفردهما بشكل مستقيم.

تمارين الضغط

بداية استلقي على بطنك مع تثبيت كفيك وقدميك على الأرض بحيث تلامسينها بمشط قدميك، قومي برفع نفسك تدريجيا عن الأرض، ثم انزلي على الأرض بعد ثني المرفقين بحركات مستمرة.

تمرين التمدد

باستعمال الكرة المطاطية، ضعي جسمك على الكرة من جهة البطن، ثبتي يديك خلف رأسك ثم افرديهما على الأرض مع وضع رأسك لأسفل في خط مستقيم مع ذراعيك، ثم اعكسي الوضع برفع ذراعيك ورأسك لأعلى بحيث تتساوى مع ذراعيك، كرريها 30 مرة.

سوبرمان

كلنا يعرف طريقة سوبر مان في الطيران، استلقي على بطنك ومددي ساقيك مع ذراعيك ورأسك بشكل مستقيم، ثم ارفعي ذراعيك مع ساقيك لأعلى، بحيث لا يلامس الأرض إلا بطنك ومنطقة الحوض، وما عداهما مرفوع لأعلى بشكل مستقيم.

تمارين الضغط الجانبي

بعد تمرين سوبر مان، ضعي أصابعك اليمنى خلف العنق مع رفع الجزء العلوي من جسمك عن الأرض، اسندي جسمك على المرفق الأيسر بمحاذاة جانب القدم اليسرى، ثم حركي ساعدك الأيمن ليلامس فخذك في نفس الاتجاه لعدة مرات.

اترك تعليقاً