تمارين رياضية

ذلك التمرين يحرق سعرات حرارية أكثر من الركض

ذلك التمرين يحرق سعرات حرارية أكثر...

عندما يتعلّق الأمر بحرق الكثير من السعرات الحرارية، نعتقد أننا بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية الشاقة للحصول على النتيجة المرجوة، ولكنكِ لستِ بحاجة لذلك بعد الآن. فقد كشفت إحدى الدراسات أن التمارين المتقطعة عالية الكثافة (إتش آي آي تي) ستمكنك من حرق سعرات حرارية أكثر من الركض، وقد اختبر الباحثون تلك الدراسة على 16 مشاركا من خلال ممارسة تمارين مثل السكوات، الضغط، والبربيز لمدة 20 دقيقة، واكتشفوا أن المشاركين حرقوا 15 سعرة حرارية في الدقيقة، أي ما يقرب من ضعف معدل ما يتم حرقه خلال الركض لمسافة طويلة. وكان مفتاح الحرق هنا هو الجهد، حيث يقول الخبير جون بوركاري: "يجب

عندما يتعلّق الأمر بحرق الكثير من السعرات الحرارية، نعتقد أننا بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية الشاقة للحصول على النتيجة المرجوة، ولكنكِ لستِ بحاجة لذلك بعد الآن.

فقد كشفت إحدى الدراسات أن التمارين المتقطعة عالية الكثافة (إتش آي آي تي) ستمكنك من حرق سعرات حرارية أكثر من الركض، وقد اختبر الباحثون تلك الدراسة على 16 مشاركا من خلال ممارسة تمارين مثل السكوات، الضغط، والبربيز لمدة 20 دقيقة، واكتشفوا أن المشاركين حرقوا 15 سعرة حرارية في الدقيقة، أي ما يقرب من ضعف معدل ما يتم حرقه خلال الركض لمسافة طويلة.

وكان مفتاح الحرق هنا هو الجهد، حيث يقول الخبير جون بوركاري: "يجب أن تجهدي جسمك أثناء التمرين، فإذا لم تشعري بالإرهاق، لن تستفيدي من التمرين".

يوصي جون العدائين بدمج تمارين الـ "إتش آي آي تي" في روتينهم الرياضي، كما يوصي بممارستها مرة أو مرتين في الأسبوع لإتاحة فرصة أكبر للتخلّص من التعب الناتج عنها بين  الحين والآخر.

اترك تعليقاً