تمارين رياضية

مع اقتراب شهر رمضان.. ما مدى اهتمام المرأة السعودية برشاقتها؟

مع اقتراب شهر رمضان.. ما مدى اهتمام...

محتوى مدفوع

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وما يعانيه بعض الناس من زيادة في الوزن نتيجة عدم التزامهم بنظام غذائي معين، وانجذابهم للتلذذ بمأكولات رمضان الدسمة والحلويات، انتشر على تويتر في المجتمع السعودي هاشتاغ #جيم_ولياقه_ufm، ربما يكون كتحذير استباقي لعدم تفاقم  مشكلة السمنة في المجتمع، عبّر فيه المغردون عن مدى أهمية الاهتمام بممارسة الرياضة والتمتع باللياقة. وقام المغردون بمشاركة الصور والنصائح حول الالتزام بشرب الماء والطعام الصحي، بالإضافة لمقالات تعنى بالصحة، حتى أن البعض طالب بوجود وجبات صحية للأطفال في المدارس، وربما يأتي هذا الطلب لتفادي حالات السمنة المنتشرة بين الأطفال. كما أرتاى البعض الآخر أن يوضح للناس أضرار السمنة على الجسم

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وما يعانيه بعض الناس من زيادة في الوزن نتيجة عدم التزامهم بنظام غذائي معين، وانجذابهم للتلذذ بمأكولات رمضان الدسمة والحلويات، انتشر على تويتر في المجتمع السعودي هاشتاغ #جيم_ولياقه_ufm، ربما يكون كتحذير استباقي لعدم تفاقم  مشكلة السمنة في المجتمع، عبّر فيه المغردون عن مدى أهمية الاهتمام بممارسة الرياضة والتمتع باللياقة.

وقام المغردون بمشاركة الصور والنصائح حول الالتزام بشرب الماء والطعام الصحي، بالإضافة لمقالات تعنى بالصحة، حتى أن البعض طالب بوجود وجبات صحية للأطفال في المدارس، وربما يأتي هذا الطلب لتفادي حالات السمنة المنتشرة بين الأطفال.

كما أرتاى البعض الآخر أن يوضح للناس أضرار السمنة على الجسم وبالأخص المفاصل من خلال صورة توضيحية. ولم يخل الأمر من مشاركة بعض الصور المضحكة حول هذا الموضوع.

ويلاحظ مؤخراً مدى اهتمام المرأة السعودية برشاقتها ولياقتها، وتوجهها لممارسة الأنشطة الرياضية، وحتى على المستوى الحكومي يلقى هذا الأمر اهتماماً حيث أعلنت سابقاً الأميرة ريما بنت بندر وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشؤون النسائية عن إبرام شراكات مع جامعات حكومية لاستثمار منشآتها للعمل على نشر ثقافة الرياضة المجتمعية.

كما أوضحت الأميرة ريما أنه سيتم إنشاء مراكز اللياقة الرياضية وتشجيعهن على الحركة، وممارسة الأنشطة المحببة لهن، لتفادي الكثير من الأمراض مثل السمنة والسكري، ارتفاع ضغط الدم وآلام المفاصل وغيرها من الأمراض.

اترك تعليقاً