تمارين رياضية

مارسي الرياضة وأنتِ جائعة.. لهذه الأسباب!

مارسي الرياضة وأنتِ جائعة.. لهذه ال...

أكد علماء أن ممارسة التمرينات الرياضية على معدة خاوية أمر من شأنه أن يساعد على حرق مزيد من الدهون، حيث اكتشف الباحثون من خلال النتائج التي توصلوا إليها أن مَن يتناولون الطعام قبل ممارسة التمرينات يحرقون مقدارا أقل من الدهون. وأوضح الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة باث البريطانية أن الجسم ينشغل تماماً عقب تناول الطعام بالتعامل مع الوجبة التي تناولها للتركيز على حرق السعرات. وهو ما يعني أن ممارسة التمرينات عقب تناول الطعام مباشرة أمر لن يساعد على تبديل أي أرطال زائدة على هيئة أنسجة دهنية ( التي تلعب دورا أساسيا للإصابة بالبدانة). وعلّق على ذلك ديلان طومبسون،

أكد علماء أن ممارسة التمرينات الرياضية على معدة خاوية أمر من شأنه أن يساعد على حرق مزيد من الدهون، حيث اكتشف الباحثون من خلال النتائج التي توصلوا إليها أن مَن يتناولون الطعام قبل ممارسة التمرينات يحرقون مقدارا أقل من الدهون.

وأوضح الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة باث البريطانية أن الجسم ينشغل تماماً عقب تناول الطعام بالتعامل مع الوجبة التي تناولها للتركيز على حرق السعرات.

وهو ما يعني أن ممارسة التمرينات عقب تناول الطعام مباشرة أمر لن يساعد على تبديل أي أرطال زائدة على هيئة أنسجة دهنية ( التي تلعب دورا أساسيا للإصابة بالبدانة).

وعلّق على ذلك ديلان طومبسون، الباحث الرئيسي بالدراسة، بقوله " تواجه الأنسجة الدهنية تحديات كبيرة في الغالب. فبعد تناول الطعام، تنشغل الأنسجة الدهنية بالتعامل مع الوجبات، ومن ثم فإن ممارسة التمرينات الرياضية في ذلك الوقت لن تحفز نفس التغييرات المفيدة في الأنسجة الدهنية. وهو ما يعني أن ممارسة التمرينات على معدة خاوية قد تثير تغييرات أكثر ملاءمة في الأنسجة الدهنية، وهو ما قد يعود بالنفع على الجسم من الناحية الصحية على المدى الزمني البعيد".

اترك تعليقاً