صحة الطفل

احذري.. هكذا يُهدد العسل حياة رضيعكِ!

احذري.. هكذا يُهدد العسل حياة رضيعك...

شدَّد أطباء بريطانيون على ضرورة عدم إطعام العسل للأطفال الرضع، وذلك بعد نقل 4 أطفال إلى أحد مستشفيات ولاية تكساس الأمريكية لمعالجتهم من التسمم نتيجة تناولهم العسل. واتضح من الفحوص التي أجريت لهؤلاء الأطفال الأربعة إصابتهم بتسمم وشيقي نتيجة منحهم "سكاتات - لهايات" تحتوي على عسل، يتم بيعها في بعض المتاجر وعبر الإنترنت. وجاء هذا التنبيه الجديد من جانب الأطباء بعد إصدار تنبيه مشابه من جانب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعدم منح الأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الأول العسل على الإطلاق. وقال الأطباء إن مكمن الخطورة في ذلك يتمثل في البكتيريا التي توجد بشكل طبيعي في العسل (حيث يحتوي على

شدَّد أطباء بريطانيون على ضرورة عدم إطعام العسل للأطفال الرضع، وذلك بعد نقل 4 أطفال إلى أحد مستشفيات ولاية تكساس الأمريكية لمعالجتهم من التسمم نتيجة تناولهم العسل.

واتضح من الفحوص التي أجريت لهؤلاء الأطفال الأربعة إصابتهم بتسمم وشيقي نتيجة منحهم "سكاتات - لهايات" تحتوي على عسل، يتم بيعها في بعض المتاجر وعبر الإنترنت.

وجاء هذا التنبيه الجديد من جانب الأطباء بعد إصدار تنبيه مشابه من جانب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعدم منح الأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الأول العسل على الإطلاق.

وقال الأطباء إن مكمن الخطورة في ذلك يتمثل في البكتيريا التي توجد بشكل طبيعي في العسل (حيث يحتوي على أبواغ بكتيرية تسمى كلوستريديوم بوتيولينوم) والتي يمكنها أن تتكاثر في جهاز الطفل الهضمي وتُسَبِّب التسمم الوشيقي المميت بالنسبة للأطفال الذين لم يكملوا عامهم الأول؛ لأنهم يكونون ضعافا.

ومع هذا، فقد لفت الأطباء إلى أن معظم أطعمة الأطفال التي تحتوي على عسل ستكون آمنة؛ لأنها تُسَخَّن حتى درجة حرارة عالية بما فيه الكفاية لقتل أي بكتيريا، بينما يُحَذَّر الأبوين من الطهي بالعسل وتغطية الطعام بالعسل وغمس السكّاتات في العسل ومن ثم إعطاؤها للأطفال الرضع.

 

 

اترك تعليقاً