صحة الطفل

هل يجب أن توبخي طفلك على وزنه الزائد؟

هل يجب أن توبخي طفلك على وزنه الزائ...

شدد أطباء أمريكيون على ضرورة أن يتعلم الوالدان عدم توبيخ أو توجيه اللوم لأطفالهما زائدي الوزن، إذ أظهر بحث حديث نشرته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية السمنة أن توبيخ الطفل على وزنه الزائد أمر لا يشجعه على إنقاص وزنه. وأضاف الأطباء أن المشكلة الأكبر تكمن في أن كثيرا من الآباء والأمهات والأطباء غير مدركين لذلك المفهوم، ومن ثم فهم لا يتعاملون مع الأطفال زائدي الوزن بالطريقة التي يجب أن تكون، وهو ما لا يقودهم في الأخير إلى أية نتائج ايجابية من أي نوع. وأوضح البحث أن توبيخ الأطفال زائدي الوزن غالبا ما يأتي بنتائج عكسية، كما يؤدي لسلوكيات من بينها

شدد أطباء أمريكيون على ضرورة أن يتعلم الوالدان عدم توبيخ أو توجيه اللوم لأطفالهما زائدي الوزن، إذ أظهر بحث حديث نشرته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية السمنة أن توبيخ الطفل على وزنه الزائد أمر لا يشجعه على إنقاص وزنه.

وأضاف الأطباء أن المشكلة الأكبر تكمن في أن كثيرا من الآباء والأمهات والأطباء غير مدركين لذلك المفهوم، ومن ثم فهم لا يتعاملون مع الأطفال زائدي الوزن بالطريقة التي يجب أن تكون، وهو ما لا يقودهم في الأخير إلى أية نتائج ايجابية من أي نوع.

وأوضح البحث أن توبيخ الأطفال زائدي الوزن غالبا ما يأتي بنتائج عكسية، كما يؤدي لسلوكيات من بينها الأكل بنهم، والتكاسل، والانعزال اجتماعيا وتجنب الفحوص الطبية الروتينية.

اترك تعليقاً