صحة الطفل

حقائق هامة حول الأطعمة الصحية لطفلك الرضيع

حقائق هامة حول الأطعمة الصحية لطفلك...

تحتار الكثير من الأمهات وخاصة حديثات الإنجاب عند بدء إطعام أطفالهن الرضع، في اختيار نوعية الأطعمة المناسبة لهم. في هذا التقرير، يرصد موقع THE LIST عدداً من المعلومات والحقائق والنصائح الضرورية التي تهم كل أم في ما يتعلق بإطعام أطفالها. ملح الطعام مثل أي طعام آخر، سواء أكان معلّباً أو مقلياً، يمكن أن تحوي أغذية الأطفال نسبة عالية من الملح، لذا فمن المهم التأكّد من النسبة المسموحة من الملح للأطفال، علما أن الدراسات تؤكد أن مستويات الصوديوم العالية في أغذية الأطفال قد تكون مرتبطة بارتفاع ضغط الدم بعد ذلك، ومن هنا أعرب باحثون عن قلقهم بشأن كمية الصوديوم الموجودة في

تحتار الكثير من الأمهات وخاصة حديثات الإنجاب عند بدء إطعام أطفالهن الرضع، في اختيار نوعية الأطعمة المناسبة لهم.

في هذا التقرير، يرصد موقع THE LIST عدداً من المعلومات والحقائق والنصائح الضرورية التي تهم كل أم في ما يتعلق بإطعام أطفالها.

ملح الطعام

مثل أي طعام آخر، سواء أكان معلّباً أو مقلياً، يمكن أن تحوي أغذية الأطفال نسبة عالية من الملح، لذا فمن المهم التأكّد من النسبة المسموحة من الملح للأطفال، علما أن الدراسات تؤكد أن مستويات الصوديوم العالية في أغذية الأطفال قد تكون مرتبطة بارتفاع ضغط الدم بعد ذلك، ومن هنا أعرب باحثون عن قلقهم بشأن كمية الصوديوم الموجودة في أغذية الأطفال المصنّعة.

حذار من المبيدات

قد لا تشترين الفواكه الطازجة بسبب احتوائها على مستويات عالية من المبيدات الحشرية، المعروفة أضرارها على الأطفال، ولكن حسب دراسة منشورة في المجلة الدولية للكيمياء التحليلية البيئية، فإن بقايا المبيدات الموجودة على قشرة التفاح الطازج، يمكن أن تتواجد أيضاً في أغذية الأطفال من عبوات التفاح المصنّعة، حتى أن بعض الأطعمة قد تجاوزت الحد الأقصى المسموح به من المبيدات، لذلك يجب عليكِ في هذه الحالة اختيار أغذية الأطفال العضوية فقط.

التخزين

 

بعض الأطعمة يمكن أن تكون حسّاسة خلال عمليات الطهي، إذ إن هناك تفاعلات كيميائية يمكن أن تؤثّر على نسيج وسلامة الطعام، لذا يُنصح بالتوجه إلى الشركات التي تراقب البيئة المحيطة بهذه الأغذية أثناء التخزين، ابتداءً من درجة الحرارة، ومروراً بمستويات الرطوبة خلال عملية الصنع، وبمجرد إحضار طعام الطفل إلى المنزل تأكدي من تخزينه بأمان.

كيف تختارين أفضل طعام لطفلكِ؟

في حال قلقكِ من أحد تلك الأطعمة، لأي سبب، ومنها احتواء بعضها على المبيدات، يفضّل اختيار الأطعمة العضوية، مع ضرورة التأكد من صلاحية العبوة قبل فتحها، وكذلك التخلّص من الطعام الباقي في العبوة، بعد انتهاء طفلكِ من تناول طعامه، حفاظاً على صحته، ولمنع أي ضرر له بعد العودة لتناول باقي وجبته من نفس العبوة المستخدمة من قبل.

اترك تعليقاً