صحة الطفل

الحليب كامل الدسم يحافظ على نحافة ورشاقة الأطفال !

الحليب كامل الدسم يحافظ على نحافة و...

محتوى مدفوع

أكدت دراسة كندية حديثة أن الأطفال الذين يواظبون على تناول الحليب كامل الدسم يكونون أكثر نحافة من نظرائهم الذين يتناولون الحليب قليل الدسم. وأوضح الباحثون أنهم يتصورون أن نوع الحليب كامل الدسم يمنح الأطفال شعورًا أكبر بالشبع، وهو ما يحد من رغبتهم في تناول الأطعمة الجاهزة غير الصحية بين الوقت والآخر. وتبين للباحثين كذلك أن الحليب كامل الدسم يمنح الأطفال مستويات عالية من فيتامين "دي" الهام والضروري لصحة عظامهم بشكل خاص. وعلَّق الباحثون على ذلك بقولهم إنه نظرًا لقابلية فيتامين "دي" على الذوبان في الدهون بدلاً من الماء، فإن زيادة نسبة الدهون بالحليب كامل الدسم تعني احتوائه على قدر كبير من

أكدت دراسة كندية حديثة أن الأطفال الذين يواظبون على تناول الحليب كامل الدسم يكونون أكثر نحافة من نظرائهم الذين يتناولون الحليب قليل الدسم.

وأوضح الباحثون أنهم يتصورون أن نوع الحليب كامل الدسم يمنح الأطفال شعورًا أكبر بالشبع، وهو ما يحد من رغبتهم في تناول الأطعمة الجاهزة غير الصحية بين الوقت والآخر.

Milk

وتبين للباحثين كذلك أن الحليب كامل الدسم يمنح الأطفال مستويات عالية من فيتامين "دي" الهام والضروري لصحة عظامهم بشكل خاص.

وعلَّق الباحثون على ذلك بقولهم إنه نظرًا لقابلية فيتامين "دي" على الذوبان في الدهون بدلاً من الماء، فإن زيادة نسبة الدهون بالحليب كامل الدسم تعني احتوائه على قدر كبير من الفيتامين.

ونوه الباحثون في هذا السياق إلى المشكلات التي تنجم عن نقص فيتامين "دي" بالنسبة للأطفال والتي منها ضعف الجهاز المناعي، وضعف العظام، والاكتئاب والقلق.

اترك تعليقاً