طرق سهلة تتخلصين بها من ثقل الساقين وتورمهما
طرق سهلة تتخلصين بها من ثقل الساقين وتورمهماطرق سهلة تتخلصين بها من ثقل الساقين وتورمهما

طرق سهلة تتخلصين بها من ثقل الساقين وتورمهما

قد تشعر بعض النساء بحالة من الأرق والثقل الواضح في سيقانهن بعد عناء يوم طويل بسبب كثرة الجلوس في العمل أو الوقوف منتعلات الأحذية ذات الكعب العالي، وهو ما قد يسبب لهن شعورا كبيرا بعدم الارتياح. لكن لحسن الحظ أن هناك بعض الأشياء التي يمكنهن القيام بها في المنزل من أجل التخفيف من هذا التعب الذي يصيبهن.

ونستعرض فيما يأتي طرقا سهلة يمكنك أن تتخلصي بها من أرق وثقل الساقين:

تجربة لف الساقين بورق "الملفوف"

بالإضافة لدوره في تحسين عملية الهضم وتنظيم عمل القلب، تبين أن الملفوف يعمل أيضا على تخفيف الإحساس بتورم القدمين، ولهذا ينصح بلف بعض ورق الملفوف البارد حول المنطقة المتورمة، مع تكرار ذلك، لحين الشعور براحة تامة في نهاية المطاف.

ارتداء نوعية الملابس الفضفاضة

رغم أن السراويل الجينز الضيقة قد تبدو رائعة بالنسبة لمظهرك، لكن كثرة ارتدائها ليس الخيار الأفضل بالنسبة لك حال كنت تشعرين بثقل في ساقيك؛ إذ تعمل تلك الملابس الضيقة على تضييق الأوعية الدموية، ولهذا ينصح بارتداء نوعية الملابس الفضفاضة التي توفر أقصى درجات الراحة وتمنع إصابة الساقين بأي وجع في نهاية المطاف.

رفع القدمين لأعلى

لتتمكني من تخفيف شعور الألم والثقل الذي قد ينتاب ساقيك بسبب كثرة الجلوس على المكتب أو كثرة الوقوف، يمكنك إراحة ساقيك برفعهما لأعلى بمجرد العودة إلى المنزل؛ إذ ثبت أن تلك الطريقة تساعد على تعزيز الدورة الدموية وتوفير الراحة للساقين.

تمضية بعض الوقت في السباحة

تعد السباحة من الطرق الرائعة التي تساعد في الحفاظ على لياقة الجسم وحيويته، لكونها تساعد على تخليص الجسم من أية توترات تداهمه بسبب عناء العمل.

اقتناء جوارب داعمة

تعمل تلك النوعية من الجوارب على منع التورم وتحسين الحالة العامة للساقين؛ لأنها تضغط برفق على الساقين؛ ما يساعد على تدفق الدم والحد بشكل كبير من التورم.

التوقف عن تناول صلصة الصويا

ثبت أن الإكثار من تناول تلك الصلصة يعمل على تفاقم مشكلة ألم القدمين، لكونها غنية بالأملاح، والحقيقة أن الأملاح تصعب على الكليتين الاحتفاظ بالماء، وهو ما قد يصيب اليدين والساقين بالانتفاخ، ولهذا ينصح بالحد من تناول تلك الصلصة قدر المستطاع.

النوم على الجانب الأيسر

إن كنت من هواة النوم على البطن أو الظهر، فربما يجدر بك أن تغيري تلك الوضعية المفضلة لك بما يعود بالنفع على صحة قدميك، وما يجب أن تعرفيه هو أن النوم على الجانب الأيسر قد يحد من التورم؛ لأنه يرفع الضغط عن الوريد الكبير المسؤول عن عودة الدم من النصف السفلي من جسمك إلى قلبك. ولك أيضا أن تعلمي أن استعانتك بوسادة إضافية لرفع ساقيك عند النوم ليلا أمر قد يساعد على منع إصابة القدمين بتورم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com