طرق علاجية للتخلص من أكياس تحت العين
صحة ورشاقة
13 يناير 2022 21:16

طرق علاجية للتخلص من أكياس تحت العين

avatar أشرف محمد

تعد أكياس أو انتفاخات أسفل العينين من المشاكل التي تمثل إزعاجا كبيرا لكثير من النساء، لكن المطمئن أنها من نوعية المشكلات العابرة التي يمكن معالجتها والتخلص منها.

وتتعقد الأمور وتصير مشكلة حين تتحول تلك الأكياس إلى حالة مزمنة بالنسبة لبعض النساء؛ إذ تصير الأمور أكثر صعوبة، ولا يكون من السهل عليهن التخلص منها بيسر.

وهو ما يضعنا أمام جزئية غاية في الأهمية، وهي أن تلك الأكياس ليست متشابهة، وهو ما يعني بالتبعية أن الطرق العلاجية التي يمكننا الاستعانة بها تختلف من حالة لأخرى.

وما يجب معرفته قبل أي شيء هو أن تلك الأكياس إما أن تكون ناتجة عن تورم خفيف أسفل الجلد بمنطقة تحت العين أو أن تكون ناتجة عن حشوات دهنية منفتقة.

ونستعرض معك فيما يأتي أبرز 7 طرق علاجية يمكنك الاستعانة بها للتخلص من تلك الأكياس:

إدخال بعض التغييرات على نمط الحياة

2022-01-BeFunky-collage-10-5

هناك بعض التغييرات التي يمكنك القيام بها كي تفيدك بهذا الخصوص مثل:

– النوم على الظهر و / أو رفع الرأس لأعلى.

– الابتعاد تماما عن الملح والكحوليات.
– الاهتمام أكثر بشرب الماء.
– الحصول على قسط كاف من النوم.

تجربة بعض الأدوية التي تباع في الصيدليات دون وصفات طبية

فالحساسية قد تكون السبب وراء تلك الانتفاخات، وفي تلك الحالة، ينصح بتناول أدوية مضادة للهيستامين؛ إذ يمكنها أن تفيد بشكل كبير في الحد من تلك الأكياس والانتفاخات.

الاستعانة بأي شيء بارد

يمكن للطقس البارد أو الأشياء الباردة أن تساعد على انقباض الأوعية الدموية وتقليل التورم بسرعة، ويمكنك الاستعانة بثمة شيء معدني بارد، كما الاستعانة بمعلقتين مبردتين مسبقا في الفريزر، ومن ثم الضغط بهما من الخلف على منطقة أسفل العين.

 الاستعانة بكريمات عيون مشتقة من الكافيين

يؤكد الخبراء أن الكافيين من أفضل المكونات الموضعية التي تفيد في تخفيف التورم، فهي مادة مضيقة للأوعية، وتوفر تأثيرا مؤقتا وقصير المدى لإزالة الأكياس والانتفاخات.

 الاستعانة بكريمات عيون مزودة بالريتينول، فيتامين سي أو الببتيدات لفوائد طويلة الأمد

يمكن لتلك المكونات المعززة للكولاجين، مثل الريتينول، فيتامين سي أو الببتيدات، أن تساعد على تقوية الجلد، ليصبح أكثر سمكا، وتقل معه الحشوات الدهنية المنفتقة.

 الحشوات القابلة للحقن

تعد من الطرق المميزة التي يمكنك الارتكاز عليها لمعالجة أكياس تحت العينين الناتجة عن الحشوات الدهنية المنفتقة، خصوصا النساء اللواتي يبحثن عن علاجات بديلة للجراحة.

مناقشة الحل الجراحي مع الطبيب المختص

2022-01-BeFunky-collage-11-5

يمكن للجراحة أن تفيد في معالجة مشكلة الأكياس التي تنتج عن الحشوات الدهنية المنتفخة؛ لأن الطبيب الجراح يقوم في تلك الحالة بإزالة كامل الحشوة الدهنية المنتفخة. وتعد الجراحة هي الحل الأكثر فعالية وديمومة لمثل هذا النوع من الأكياس والانتفاخات.

كيف يمكنك التخلص من أكياس أسفل العينين بسرعة؟

يمكن لوضع أي شيء بارد (لاسيما المصنع من معدن مثل الملاعق) على المنطقة التي تظهر بها تلك الانتفاخات أن يساعد بشكل سريع على تقليل الانتفاخات والتورمات.

كيف يمكنك التخلص من تلك الأكياس بشكل دائم؟

الجراحة هي الطريقة الدائمة الوحيدة للتخلص من الأكياس الناتجة عن الحشوات الدهنية المنتفخة.

لم لا تختفي تلك الأكياس لدى البعض؟

لو ظلت تلك الأكياس كما هي، بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصلين عليه، كمية الماء التي تتناولينها أو نوع الكريم الذي تستخدمينه، فالأرجح أنها ناتجة عن حشوات دهنية منفتقة؛ لأن هناك أناسا يكونون أكثر استعدادا من الناحية الوراثية لتلك الحالة عن غيرهم.