الاستحمام اليومي وفيتامين سي منها.. هل هذه العادات صحية؟
الاستحمام اليومي وفيتامين سي منها.. هل هذه العادات صحية؟الاستحمام اليومي وفيتامين سي منها.. هل هذه العادات صحية؟

الاستحمام اليومي وفيتامين سي منها.. هل هذه العادات صحية؟

هناك اعتقاد عام أن بعض العادات مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الوجبة مباشرة وإحصاء السعرات الحرارية بشكل شبه يومي والاستحمام يوميا يمكن أن تكون مفيدة للصحة.

وبحسب دراسة طبية نشرها موقع "ويب ميد" فان مثل هذه العادات ليس بالضرورة صحية إلى جانب ممارسات أخرى بما فيها تناول المكملات وفيتامين "سي" والأطعمة قليلة الدسم.

الصيام


يشمل الشرب أو تناول أطعمة أو مشروبات معينة فقط، أو تناول المكملات الغذائية أو الأعشاب لإزالة السموم من الجسم أو فقدان الوزن. لكن من المرجح أن تسبب ضررًا أكثر من أن تعطي منافعا. لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية لدعم هذه المعتقدات.

حساب السعرات الحرارية


يبدو الأمر منطقيًا: تناول سعرات حرارية أقل، وسوف تفقد الوزن. لكن ليست كل السعرات الحرارية متساوية ويحرقها جسمك بشكل مختلف، اعتمادًا على نوع الطعام الذي تتناولينه، والتمثيل الغذائي الخاص بك، وحتى نوع الكائنات الحية التي تعيش في أمعائك. خطة أكثر استدامة لوزن صحي أطعمة عالية الجودة، وممارسة الرياضة، ونوم جيد.

الاستحمام اليومي


يمكن أن يؤدي الغسل بالصابون يوميًا إلى تجريد بشرتك من الزيوت الواقية؛ ما يجعلها جافة وأكثر عرضة للعدوى. وإذا كنت تستخدمين صابونًا مضادًا للبكتيريا، فإن هذا الخطر يرتفع أكثر لانه يمكنك قتل البكتيريا "الجيدة" على بشرتك وتقليل مناعتك. قومي بالاستحمام ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع بدلاً من ذلك.

الأطعمة قليلة الدسم


قلة الدهون لا تعني دائمًا الصحة. في كثير من الأحيان عند تقليص استهلاك الدهون، فإنك تقطعين أيضًا الألياف أو البروتين أو الأحماض الأمينية من نظامك الغذائي مع إضافة الكثير من الكربوهيدرات. أفضل خطة هي تقليص الدهون المتحولة والدهون المشبعة مع الاحتفاظ بالدهون الجيدة من الأطعمة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون والسلمون في نظامك الغذائي.

فيتامين "سي"


ليس هناك شك في أن فيتامين "سي" مفيد لك؛ لأنه مضاد للأكسدة وهو يبني الجلد والأوعية الدموية والعظام ويساعد على التئام الجروح. ولكن عندما يتعلق الأمر بعلاج نزلات البرد، فلا يوجد دليل على أنه يعالج الأعراض، احتفظي به في نظامك الغذائي، لكن احذفيه من قائمة علاج البرد.

التنظيف بالفرشاة بعد الوجبة


صحة الأسنان واللثة أمر حيوي لصحة جيدة بشكل عام. ولكن عندما يتعلق الأمر بالتنظيف بالفرشاة، كوني ذكية بشأن التوقيت. انتظري لمدة ساعة على الأقل بعد تناول الطعام - خاصةً إذا كنت تتناولين أطعمة حمضية أو تشربين الصودا. يمنح ذلك المينا وقتًا لتتصلب احتياطيًا قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة.

تناول الفيتامينات


في حين أن الفيتامينات المتعددة ليست ضارة بالنسبة لك، إلا أنها لن توفر الحماية من أمراض القلب أو السرطان أو التدهور العقلي. ستحصلين على نفس الفوائد الغذائية أو حتى أفضل من نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

مكملات مضادات الأكسدة


يحتاج جسمك إلى مضادات الأكسدة مثل فيتامين "سي" وفيتامين "أي" و"بيتا كاروتين" للمساعدة في محاربة الجذور الحرة أي المواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا والجينات.

لكن مضادات الأكسدة الموجودة في المكملات الغذائية ليست مثل تلك التي تحصلين عليها من الطعام. لأداء أفضل تحتاج الخلايا المضادة للجذور الحرة إلى العمل جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة الأخرى.

 

حقن فيتامين B12


إذا كانت مستويات فيتامين B12 لديك منخفضة، فيمكن أن تساعدك الحقن والحبوب في الذاكرة وصعوبة المشي والضعف. لكنها لا تمثل تعزيزًا للصحة العامة للأشخاص ذوي المستويات الطبيعية. على الرغم من الادعاءات بأنها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن والحصول على المزيد من الطاقة، فلا يوجد دليل على أنك سترين هذه الامتيازات إذا كانت مستويات B12 لديك جيدة بالفعل.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com