كيف تحبين جسدكِ خلال جميع مراحل العمر؟

صحة ورشاقة

كيف تحبين جسدكِ خلال جميع مراحل العمر؟

لنعترف أنه من الصعب أن نحب أجسادنا في مرحلة معينة من الحياة. فمن السهل أن تحددي عيوبك، لكن يأتي وقت يصبح فيه من الصعب عليك العثور على الجمال في وجهك وجسمك؛ فالزمن قد فعل فعله. وأخذت تلاحظين الترهل والتجاعيد وعلامات الشيخوخة. البداية في وقت مبكر يقول تقرير متخصص في موقع "ديلي لايف" إن حب الذات يصبح أكثر صعوبة حين نتقدم في العمر، فالجسد يتغير بمرور الوقت، لذلك، علينا أن نبدأ في ممارسة حب جسدنا في مراحل مبكرة حتى نكون متمرسين بالأمر عندما نصل إلى سنواتنا الأخيرة.   قولي وداعا لفكرة أنك ستكونين سعيدة إذا أصبحت بصورة معينة تذكري دائما أن

لنعترف أنه من الصعب أن نحب أجسادنا في مرحلة معينة من الحياة.

فمن السهل أن تحددي عيوبك، لكن يأتي وقت يصبح فيه من الصعب عليك العثور على الجمال في وجهك وجسمك؛ فالزمن قد فعل فعله. وأخذت تلاحظين الترهل والتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

البداية في وقت مبكر

img

يقول تقرير متخصص في موقع "ديلي لايف" إن حب الذات يصبح أكثر صعوبة حين نتقدم في العمر، فالجسد يتغير بمرور الوقت، لذلك، علينا أن نبدأ في ممارسة حب جسدنا في مراحل مبكرة حتى نكون متمرسين بالأمر عندما نصل إلى سنواتنا الأخيرة.

 

قولي وداعا لفكرة أنك ستكونين سعيدة إذا أصبحت بصورة معينة

img

تذكري دائما أن شكلك لن يجعلك سعيدة. واسألي نفسك لماذا تريدين أن يكون شكلك مختلفا.

ففي المحصلة، مخاوفك الجسدية هي ملكك فقط. والأشخاص الذين تتعاملين معهم في الحياة لن يتذكروا تجاعيد وجهك، لكنهم سيتذكرون كيف تعاملت معهم بلطف.

لا تقارني نفسك بأحد

img

يلاحظ التقرير أن الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى تضليلنا بشأن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الجسم. لكن الوصول إلى شكل هذا "المثل الأعلى" يكاد يكون مستحيلا تحقيقه.

لذلك، عليك إلغاء متابعة أي شخص على وسائل التواصل الاجتماعي يثير لديك هذه الأفكار. وتابعي آخرين يشبهونك.

توقفي عن الحكم على أجساد الآخرين

img

تعاملي مع الآخرين كما تحبين أن يعاملوك. كبشر، لدينا أشكال مختلفة من الجسم. وهذا التنوع هو ما يجعل العالم مثيرا.

لذا فإنه كما تريدين أن تشعري بالدعم مع تغير جسمك، يمكنك أن تفعلي الشيء نفسه للآخرين.

ركزي على مشاعرك وصحتك

img

الشعور بالرضا والصحة الجيدة يجب أن يكون أولوية لك. يجب ألّا يكون الأمر متعلقا بمظهرك، بل بمشاعرك وما يستطيع جسمك أن يفعله لك. إذا كنت تشعرين بأنك بصحة جيدة، فأحبي جسدك أكثر.

تعرفي على جسمك بشكل أفضل

img

انظري إلى نفسك في المرآة، عندما تفعلين ذلك ستبدئين بتقدير جسمك وستصبحان صديقين حميمين. أحبي جسدك لكل ما يفعله من أجلك.

ارقصي

img

يمكن أن يساعدك تحريك جسمك على تقديره أكثر. قومي بتشغيل الموسيقى، ودعي جسمك يتحرك مع الإيقاع. الحركة أثناء الرقص يمكن أن تكون طريقة رائعة للتخلص من المشاعر المكبوتة.

مارسي الامتنان

img

قبل الاستحمام حدّقي بنفسك في المرآة، قد تميلين إلى ملاحظة عيوبك أو علامات الشيخوخة على جسمك. بدلا من ذلك، تذكري خمسة أشياء غير مرتبطة بشكلك تشعرين بالامتنان لها، كالسمات الشخصية التي تحبينها في نفسك، أو كيف أحدثت فرقا في حياة أشخاص آخرين.

الممارسة مهمة، حتى مع حب الذات

img

ويسجّل التقرير أن حبك ِلنفسك ليس بالأمر السهل. لذا أظهري لنفسك بعض التعاطف وتبني جسدك لكل ما يفعله، هذا يجعلك تكتسبين مزيدا من الحرية في حياتك.

واعلمي أن ممارسة المزيد من الحب لجسدك وتقدير ما أنت عليه يمكن أن يساعدك على السير قدما بطمأنينة وسعادة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً