كيف تمنعين الطعام من التعفن بسرعة؟

صحة ورشاقة

كيف تمنعين الطعام من التعفن بسرعة؟

ربما يجدر بك أن تعرفي أنكِ إذا كنت تتخلصين من الطعام الموجود بمطبخك في غضون أيام قليلة من شرائك له، فالأرجح أنك لا تخزنينه بالشكل الصحيح أو السليم، وهو ما يفرض عليك ضرورة مراجعة آليات وطرق التخزين التي تتبعينها مع الأطعمة. ونستعرض معك فيما يلي مجموعة من النصائح والإرشادات التي يتعين عليك الالتزام بها لضمان الحفاظ على الطعام ومنعه من التعرض لخطر التعفن بشكل سريع: 1- ضعي مقدارا من عصير الليمون على نصف حبة أفوكادو ثم غطِّيها بالبلاستيك قبل تخزينها في الثلاجة، حيث سيعمل ذلك على إبقائها نضرة ولذيذة لمدة تصل إلى 24 ساعة. 2- إذا كان لديك نصف إصبع

ربما يجدر بك أن تعرفي أنكِ إذا كنت تتخلصين من الطعام الموجود بمطبخك في غضون أيام قليلة من شرائك له، فالأرجح أنك لا تخزنينه بالشكل الصحيح أو السليم، وهو ما يفرض عليك ضرورة مراجعة آليات وطرق التخزين التي تتبعينها مع الأطعمة.

ونستعرض معك فيما يلي مجموعة من النصائح والإرشادات التي يتعين عليك الالتزام بها لضمان الحفاظ على الطعام ومنعه من التعرض لخطر التعفن بشكل سريع:

1- ضعي مقدارا من عصير الليمون على نصف حبة أفوكادو ثم غطِّيها بالبلاستيك قبل تخزينها في الثلاجة، حيث سيعمل ذلك على إبقائها نضرة ولذيذة لمدة تصل إلى 24 ساعة.

2- إذا كان لديك نصف إصبع موز ولا تزال عليه قشرته الخارجية، فيمكنك حفظه داخل قطعة من ورق الألمونيوم، ومن ثم قومي بتخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى يومين.

img

3- يتعين عليك ترك الطماطم على المنضدة في مطبخك دون تغليف أو في وعاء به فتحة تهوية، حيث يمكنك بتلك الطريقة أن تحافظي على ثمر الطماطم لمدة تصل لـ 5 أيام.

4- يمكنك حفظ البروكلي المغلف ببلاستيك في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

5- يتعين عليك وضع الخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت في كيس بلاستيكي مع منشفة ورقية جافة قبل وضعها بدرج المنتجات في الثلاجة لحفظها مدة تصل إلى أسبوع.

6- يمكنك تخزين الثوم الكامل أو غير المغلف بغرفة مؤن مظلمة لمدة تصل إلى شهرين.

img

7- يمكنك تخزين الزنجبيل كاملا بدون تغليف في الثلاجة مدة تصل إلى شهر.

8- يمكنك تغليف نصف بصلة في كيس بلاستيكي ومن ثم إغلاقه بإحكام ووضعه في الثلاجة مدة ما بين 3 إلى 5 أيام.

9- يمكنك وضع حفنة من الريحان في كوب وملؤه بالماء حتى تغطى السيقان، ثم برفق يمكنك تغطية كامل النبات بكيس بلاستيكي، وقومي بتخزينه على منضدة لمدة تصل لأسبوع.

10- يمكنك تغليف الروزماري والزعتر بكيس بلاستيكي ووضعهما في الثلاجة حتى أسبوعين.

11- يمكنك وضع قطع من اللحوم الباردة في كيس محكم الغلق بدون هواء ووضعها في الثلاجة لمدة أسبوعين إذا لم يتم فتح الكيس ولمدة أسبوع إذا تم فتح الكيس.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً