صحة ورشاقة

ما هي أفضل السبل الكفيلة حتى يتخلص الرجل من مشكلة الصلع؟

  يعاني عدد كبير من الرجال من مشكلة تساقط الشعر التي قد تؤثر سلبا على مظهرهم الخارجي، ما يجعلهم في بحث دائم عن أفضل السبل الكفيلة بالتخلص من هذه المشكلة التي قد تؤثر سلبا على صحتهم النفسية. ولا ريب أن الصلع عند الرجال يبدأ بتساقط الشعر بمعدل طبيعي، يصل تقريباً إلى 100 شعرة في اليوم الواحد، ليعود وينمو مرة أخرى، دون أن يلاحظ الشخص أي تغيير في كثافة شعره، لكن عندما يتساقط الشعر دون أن ينمو مرة أخرى، عند ذلك يدرك الشخص وجود نقص في كثافة شعره، ويبدأ في التفكير في الأسباب المؤدية لذلك. ومن تلك العوامل التي تؤدي إلى

 

يعاني عدد كبير من الرجال من مشكلة تساقط الشعر التي قد تؤثر سلبا على مظهرهم الخارجي، ما يجعلهم في بحث دائم عن أفضل السبل الكفيلة بالتخلص من هذه المشكلة التي قد تؤثر سلبا على صحتهم النفسية.

ولا ريب أن الصلع عند الرجال يبدأ بتساقط الشعر بمعدل طبيعي، يصل تقريباً إلى 100 شعرة في اليوم الواحد، ليعود وينمو مرة أخرى، دون أن يلاحظ الشخص أي تغيير في كثافة شعره، لكن عندما يتساقط الشعر دون أن ينمو مرة أخرى، عند ذلك يدرك الشخص وجود نقص في كثافة شعره، ويبدأ في التفكير في الأسباب المؤدية لذلك.

ومن تلك العوامل التي تؤدي إلى المعاناة من هذه المشكلة،  الوراثة والعمر والهرمونات. ويحدث الصلع المعروف باسم ثعلبة الذكورة عند تغير مستويات الهرمونات على مدار حياة الرجل ما تسهم العوامل الوراثية أيضاً في احتمال حدوث الصلع عند الذكور.

وتسهم هذه العوامل الثلاثة في الانكماش التدريجي للتجاويف الصغيرة في الجلد عند قاعدة الشعر، والمعروفة باسم بصيلات شعر فروة الرأس، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أقصر وأكثر دقة، حتى ينعدم نمو شعر جديد.

أما بالنسبة إلى الثعلبة فهي من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً، وفي بعض الحالات قد يمتد تساقط الشعر ليشمل الرأس والرموش والحواجب والجسم بشكل عام.

كما تلعب العوامل النفسية مثل التوتر والضغوط العصبية، والأمراض العضوية كفقر الدم ونقص الفيتامينات، فضلا عن بعض الأدوية التي قد يتناولها.

ويزداد الشعر رقة في الجزء العلوي من الرأس مع مرور الوقت، فلن تشعر بالصلع بين عشية وضحاها، ومن المحتمل أن تلاحظ ترقق الشعر في أعلى رأسك لسنوات عديدة، قبل أن يصبح الصلع ملحوظاً بالكامل.

ومن أكثر أنواع ترقق الشعر شيوعاً لدى الرجال هو خط الشعر المتراجع، الذي على شكل M حيث ينحسر الجانبان بمعدل أسرع من منتصف فروة الرأس.

علاج الصلع عند الرجال

وهذه المشكلة قد تدفع العديد من الأشخاص إلى اللجوء لعمليات زراعة الشعر التي تعتبر طريقة مميزة لعلاج الصلع، وتختلف أساليبها وطرقها ونتائجها، حيث إن نتائج الطرق الحديثة أكثر إرضاء وفعالية.

الفيديو المرفق، يعرض خلاله مصفف الشعر علي يحيى سبل وضع الشعر المستعار بطريقة طبيعية تساعد الرجل على الظهور بصورة طبيعية ومميزة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً