صحة ورشاقة

كيف تخسرين الوزن الزائد بوجهك طبقا للخبراء؟

لعل من أكثر الأسئلة التي تبحث النساء عن إجابة لها هو "كيف يمكن خسارة الوزن بالوجه؟"، وهو بالفعل من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها على الإنترنت حين يتعلق الأمر بخسارة الوزن؛ ما يعني أنه سؤال عام، ومحط اهتمام نساء كثيرات بالفعل. وفي حين أنه لا توجد طريقة حقيقية لاستهداف إنقاص الوزن بجزء واحد فقط من الجسم، بما في ذلك الوجه، فإن أفضل طريقة لخسارة الوزن بالوجه هي خسارة الوزن بشكل عام، وهو ما يمكن تحقيقه بالتمارين واتّباع نظام غذائي صحي متوازن. ومع هذا، فقد زف الخبراء خبرا سارا هنا أيضا، حيث أوضحوا أن الناس عادة ما يفقدون الدهون من وجوههم

لعل من أكثر الأسئلة التي تبحث النساء عن إجابة لها هو "كيف يمكن خسارة الوزن بالوجه؟"، وهو بالفعل من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها على الإنترنت حين يتعلق الأمر بخسارة الوزن؛ ما يعني أنه سؤال عام، ومحط اهتمام نساء كثيرات بالفعل.

وفي حين أنه لا توجد طريقة حقيقية لاستهداف إنقاص الوزن بجزء واحد فقط من الجسم، بما في ذلك الوجه، فإن أفضل طريقة لخسارة الوزن بالوجه هي خسارة الوزن بشكل عام، وهو ما يمكن تحقيقه بالتمارين واتّباع نظام غذائي صحي متوازن.

img

ومع هذا، فقد زف الخبراء خبرا سارا هنا أيضا، حيث أوضحوا أن الناس عادة ما يفقدون الدهون من وجوههم أولا، ولهذا يفضل الالتزام بنظام التمارين الرياضية والخطة الغذائية المختارة، ومن بعدها سيشاهدون النتائج المرجوة عاجلا وليس آجلا.

وفيما يأتي قائمة ببعض النصائح التي يوصي بها الخبراء لضمان إنقاص الوزن بالوجه:

الاهتمام بشرب الماء

img

ترى لوسي لوكيت لوفز، وهي مدربة شخصية وخبيرة في شؤون التغذية واللياقة البدنية، أن واحدة من فوائد شرب الماء العديدة هي المساعدة في إنقاص الوزن، ولهذا توصي بضرورة التأكد من شرب قدر كاف من الماء يوميا، نظرا لفعاليته على صعيد إنقاص الوزن والحفاظ أيضا على نضارة البشرة.

الاهتمام بمسألة التنحيف من الداخل إلى الخارج أولا

يرى مدرب اللياقة، ستيوارت بيلكينغتون، أن النظام الغذائي يجب أن يكون الأولوية رقم واحد حين يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، وأنه يجب الاهتمام بتناول نوعيات طعام بعينها كي تفيد الجسم وتعينه على إصلاح نفسه من الداخل إلى الخارج، ولك أن تعلمي أن النظام الغني بالمغذيات والمعادن يمكنه أن يحد من البثور، التورم والمياه الزائدة، وكلها عوامل تجعل الوجه منتفخا وزائدا في الحجم، لذا ينصح بالتركيز على الخضراوات الخضراء وعلى الدهون الصحية التي من أبرزها الأفوكادو، اللوز والجوز.

عدم الخوف من الأوزان في صالة الألعاب الرياضية

img

تؤكد المدربة الشخصية، كاي جاستيس، أنه لا يمكنك خسارة الوزن بوجهك دون حدوث تغيير في بقية جسمك. ولك أن تعلمي أن تمارين الكارديو رائعة لحرق الدهون، وأنك باتّباعها، ستلحظين النتائج وستكتشفين مع مرور الوقت تأثيراتها الإيجابية على مظهرك.

التوقف عن شرب الكحوليات

تؤكد المدربة وخبيرة التغذية واللياقة البدنية، كارلي يو، أن التوقف عن تناول تلك المشروبات سيساعد على إنقاص الوزن وتقليل الانتفاخات، وأنه سيكون بوسعك ملاحظة تلك النتائج والتأثيرات على وجهك.

تجربة بعض التمارين المخصصة لعضلات الوجه

img

يقول المدرب الشخصي، جون أونيل، إن هناك بعض التمارين التي يمكن أن تفيد في تحسين مظهر الوجه وتقوية عضلاته لكي يبدو أنحف، وهناك بالفعل تمارين عديدة يمكنك تجربتها للاستفادة منها، كحبس بعض الهواء بالفم وتمريره من ناحية لأخرى ثم إخراجه، عمل تدليك للوجه، فتح الفم على نطاق واسع ومستدير وشد عضلات الوجنتين.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً