5 أمور تفعلها خلال النوم تدل على مع...

صحة ورشاقة

5 أمور تفعلها خلال النوم تدل على معاناتك من مشاكل صحية

يعطيك نومك الكثير من المعلومات حوله، قد تكون مخفية نسبياً ولكنّها تدل على مشاكل صحية ما، فالمفتاح لمعرفة هذه الدلائل هو الانتباه للإشارات والدلائل التي يعطيك إيّاها جسدك عند النوم. تقول الدكتورة بينا جاني، وهي طبيبة عامة في الولايات المتحدة الأمريكية، إن النوم الجيد له بعض الدلائل، وإن قلة النوم يكون لها دلائل أخرى، وقد تشير إلى ظروف صحية معينة مثل القلق والاكتئاب وأمراض القلب، فهذه كلها مشاكل صحية قد تخبرك بها طريقة نومك. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأمور التي قد تفعلها خلال نومك، وتدل على مشاكل صحية معينة. الشخير باستمرار تقول الدكتورة جاني إن الشخير ليس بالضرورة

يعطيك نومك الكثير من المعلومات حوله، قد تكون مخفية نسبياً ولكنّها تدل على مشاكل صحية ما، فالمفتاح لمعرفة هذه الدلائل هو الانتباه للإشارات والدلائل التي يعطيك إيّاها جسدك عند النوم.

تقول الدكتورة بينا جاني، وهي طبيبة عامة في الولايات المتحدة الأمريكية، إن النوم الجيد له بعض الدلائل، وإن قلة النوم يكون لها دلائل أخرى، وقد تشير إلى ظروف صحية معينة مثل القلق والاكتئاب وأمراض القلب، فهذه كلها مشاكل صحية قد تخبرك بها طريقة نومك.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأمور التي قد تفعلها خلال نومك، وتدل على مشاكل صحية معينة.

الشخير باستمرار

تقول الدكتورة جاني إن الشخير ليس بالضرورة سبباً يدعو للقلق، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من شخير مستمر وأشبه باللهاث، فهم يعانون من مشكلة صحية تُسمى انقطاع النفس أثناء النوم، وقد تحدث هذه المشكلة بسبب انسداد الممرات الهوائية العلوية، وقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة من أعراض أخرى مثل الصداع وجفاف الفم.

التعرق الليلي المفرط

img

قد يعاني بعض الأشخاص من التعرق أثناء النوم حتى عند خفض درجة حرارة الغرفة، وقد يكون السبب وراء ذلك هو خلل في الهرمونات أو مشاكل في الغدة الدرقية، لذلك عليكِ زيارة الطبيب لمعرفة المشكلة وعلاجها.

صرير الأسنان

يحدث صرير الأسنان عندما تنزلق أسنانك للخلف وللأمام فوق بعضها البعض، وقد تحدث هذه المشكلة عند البعض خلال النهار، لكنها في الليل تكون مشكلة أكبر بسبب عدم القدرة على التحكم بها، وعادةً يكون هناك عدة أسباب وراء ذلك مثل القلق والتوتر، وتناول بعض الأدوية.

تقلصات عضلية مؤلمة

قد تعد التقلصات العضلية من المشاكل المؤلمة، خاصةً عندما تتشنج ساقك فجأةً خلال النوم وبشكل مستمر، فهذا قد يدل على مشكلة صحية مثل فقر الدم، أو نقص بعض المعادن كالكالسيوم أو المغنيسيوم.

الاستيقاظ للتبول بشكل مستمر

يعد من الطبيعي أن يستيقظ الشخص مرة كل عدة أيام للتبول، لكن من غير الطبيعي أن يستيقظ الشخص عدة مرات خلال الليل للتبول، فهذا قد يدل على مشكلة صحية في المثانة، لذلك عليك أن تحدد موعدًا مع طبيبك لعلاج المشكلة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً