القِرْفة بديل عن الأنسولين الباهظ ف...

صحة ورشاقة

القِرْفة بديل عن الأنسولين الباهظ في علاج السُّكّري

أظهرت دراسة طبية أخيرة أن تناول القرفة ببرنامج لعدة أسابيع سيضمن لكِ تحكّما مؤكداَ في نسبة السكر بالدم وهو المرض الذي يصيب واحدا من بين كل أربعة أشخاص في العالم، ويرهق الأسر بمضاعفات وعلاجات بات بالإمكان التحوّط لها بالقرفة. وبموجب الدراسة الأخيرة التي أعدتها جمعية الغدد الصماء الأمريكية، ونشرها موقع "بابا ميل" فإن برنامجا لتناول القرفة على مدى شهر ونصف الشهر تقريبا، سيوفر للجسم نحو عشر فوائد لكِ ولذويكِ وفي مقدمتها بالأهمية التحكم بنسبة السكر في الدم. تعرض الدراسة كيف أن جسم الإنسان يحتوي بشكل طبيعي على السكر في الدم وهو في المعدلات المناسبة يعطي الخلايا وأعضاء الجسم الطاقة الإنسانية

أظهرت دراسة طبية أخيرة أن تناول القرفة ببرنامج لعدة أسابيع سيضمن لكِ تحكّما مؤكداَ في نسبة السكر بالدم وهو المرض الذي يصيب واحدا من بين كل أربعة أشخاص في العالم، ويرهق الأسر بمضاعفات وعلاجات بات بالإمكان التحوّط لها بالقرفة.

وبموجب الدراسة الأخيرة التي أعدتها جمعية الغدد الصماء الأمريكية، ونشرها موقع "بابا ميل" فإن برنامجا لتناول القرفة على مدى شهر ونصف الشهر تقريبا، سيوفر للجسم نحو عشر فوائد لكِ ولذويكِ وفي مقدمتها بالأهمية التحكم بنسبة السكر في الدم.

تعرض الدراسة كيف أن جسم الإنسان يحتوي بشكل طبيعي على السكر في الدم وهو في المعدلات المناسبة يعطي الخلايا وأعضاء الجسم الطاقة الإنسانية المطلوبة.

img

ومعروف أن الإفراط في تناول السكر يشكل خطرا جسيما مثل أمراض القلب والفشل الكلوي ومرض السكري وغيرها.

ويشير التقرير إلى أن تناول القرفة بكميات كبيرة يساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم. ويمنع المضاعفات ويغني، ربما، عن مراجعة الطبيب لهذا الغرض.

حيثيات الدراسة

أُجريت دراسة جمعية الغدد الصماء في مركزين طبيين بمدينة بوسطن الأمريكية وفي كوريا الجنوبية.

شارك في الدراسة 51 شخصا تلقى نصفهم مكملا يحتوي على القرفة ثلاث مرات يوميا والنصف الآخر مكملا وهميا لمدة 12 أسبوعا، وأظهرت النتائج أن من تناولوا مكمل القرفة لاحظوا تحسينات كبيرة في تدابير التحكم بنسبة السكر.

وفي التفاصيل الطبية وجدت الدراسة أن القرفة تؤدي مفعول الإنسولين وتزيد في نقل الجلوكوز إلى الخلايا، ومن ثم تجعلها أكثر فعالية في نقل الجلوكوز.

img

كما لاحظت الدراسة عدم ظهور آثار جانبية واضحة للمصابين بداء السكري من الفئة الثانية، وهو أكثر الأمراض شيوعا، كما أن هناك حالات لا يكون السكر عاليا بما يكفي لتشخيص مرض السكري نوع 2، لكن إن أهملت فمن المرجح أن تتطور وتصبح مرض السكري.

ووفقاً للتقرير فقد وجدت الدراسة أن القرفة علاج آمن وطويل الأمد وبأسعار معقولة لتشكل البديل الأمثل عن علاجات السكر باهظة الثمن.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً