صحة ورشاقة

إليك 6 أسباب تجعلك تشعرين بالغثيان بعد شرب الماء

هل سبق لكِ أن شعرت بغثيان أو تعب بعد تناول كوب من الماء؟ وهل سبق أن سألت نفسك لم يحدث ذلك؟ والحقيقة أن هناك بعض التفسيرات التي توضح سبب حدوث ذلك، ونستعرض في السطور الآتية بعض المعلومات التي يمكن أن تخبرك بالمزيد عن الأمر. بينما قد لا يكون الغثيان مؤلما، إلا أنه تجربة غير سارة بتاتا، وغالبا ما يأتي مصحوبا بالحاجة أو الميل للقيء، وفيما يلي أبرز 6 أسباب تجعلك تشعرين بالغثيان بعد شرب الماء: امتلاء المعدة وهو أبرز الأسباب التي تقف وراء شعورك بالغثيان فور شرب الماء، ولهذا ينصح بعدم الإكثار من شرب الماء خاصة بعد تناول نوعية الوجبات

هل سبق لكِ أن شعرت بغثيان أو تعب بعد تناول كوب من الماء؟ وهل سبق أن سألت نفسك لم يحدث ذلك؟ والحقيقة أن هناك بعض التفسيرات التي توضح سبب حدوث ذلك، ونستعرض في السطور الآتية بعض المعلومات التي يمكن أن تخبرك بالمزيد عن الأمر.

بينما قد لا يكون الغثيان مؤلما، إلا أنه تجربة غير سارة بتاتا، وغالبا ما يأتي مصحوبا بالحاجة أو الميل للقيء، وفيما يلي أبرز 6 أسباب تجعلك تشعرين بالغثيان بعد شرب الماء:

امتلاء المعدة

img

وهو أبرز الأسباب التي تقف وراء شعورك بالغثيان فور شرب الماء، ولهذا ينصح بعدم الإكثار من شرب الماء خاصة بعد تناول نوعية الوجبات الدسمة. فضلا عن أن المعدة نفسها قد تواجه صعوبات عند التفريغ، ولهذا ينصح بتجنب تناول كميات كبيرة من المياه في المرة الواحدة، ويفضل منح المعدة الفرصة أو الوقت الكافي لإفراز السوائل في الأمعاء الدقيقة قبل الإقدام على تناول الكوب التالي من الماء.

 البكتيريا

إن ثاني أبرز الأسباب وراء تلك المشكلة هو شرب ماء ملوث بالبكتيريا، والحقيقة أن هناك بعض المناطق قد تكون فيها مياه الشرب ملوثة بالبكتيريا، وهو ما يجب الحذر منه بشكل كبير، في ظل تنوع البكتيريا التي قد تسبب تلك المشكلة.

انتشار الطحالب

يمكن للطقس الحار إلى جانب الأمطار والمواد الكيميائية التي تصدر عن محطات معالجة مياه الصرف الصحي أو الجريان السطحي الزراعي أن تؤدي إلى تكاثر الطحالب السامة في البحيرات والأنهار التي تغذي أنظمة المياه البلدية لدينا، وهو ما قد يُحَوِّل مياه الشرب إلى مياه مسمومة، وهو ما يعرضنا إلى تلك المشكلة.

الأنتيمون والكادميوم

وهما أشباه فلزات أو معادن انتقالية قد يتسببان في الشعور بغثيان، قيء وإسهال حال تم تناولهما بجرعات تتجاوز الحدود المقررة من جانب وكالة حماية البيئة لمياه الشرب، وهو ما يتعين علينا التأكد منه حتى نتجنب تلك المشكلة.

المبيدات الحشرية

مثلا الكلوربيريفوس عبارة عن مبيد حشري يستخدم على نطاق واسع ويمكن أن يتسبب في الإصابة بالغثيان، الصداع والدوخة عند تناوله بجرعات منخفضة.

مركب الميثيل ثلاثي البيوتيل ايثر (MTBE)

سبق أن ثبت تواجده في مياه صنبور ملوثة، تم تقديمها إلى ملايين الأمريكيين في الفترة ما بين عامي 2010 و2015، ونتيجة لرائحته الكريهة، لم تكن المياه صالحة أو قابلة للشرب إطلاقا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً