صحة ورشاقة

نصائح تساعدك على التعامل مع المواقف العصيبة دون التوجه إلى الثلاجة

في ظل انتشار جائحة كورونا، والظروف الاقتصادية الصعبة، أصبح القلق شعورًا دائمًا لدى العديد من الأشخاص، والذي ترتب عليه الكثير من المخاطر من بينها الرغبة في تناول الطعام باعتباره وسيلة للهرب من القلق والضغوطات. يقول الدكتور بام بيك، إن تناول السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في تهدئة الأشخاص، وتخفيف قلقهم، لذلك نجد أن أغلب الأشخاص عندما يعانون من قلق يتجهون إلى الثلاجة. سنستعرض في السطور القادمة بعص النصائح التي تساعدك على التعامل مع بعض المواقف المقلقة دون التوجه إلى الثلاجة. الموعد النهائي لتسليم العمل يشعر العديد من الأشخاص بقلق وتوتر عندما يسمعون كلمة الموعد النهائي للتسليم؛ ما يجعلهم يسهرون عدة

في ظل انتشار جائحة كورونا، والظروف الاقتصادية الصعبة، أصبح القلق شعورًا دائمًا لدى العديد من الأشخاص، والذي ترتب عليه الكثير من المخاطر من بينها الرغبة في تناول الطعام باعتباره وسيلة للهرب من القلق والضغوطات.

يقول الدكتور بام بيك، إن تناول السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في تهدئة الأشخاص، وتخفيف قلقهم، لذلك نجد أن أغلب الأشخاص عندما يعانون من قلق يتجهون إلى الثلاجة.

سنستعرض في السطور القادمة بعص النصائح التي تساعدك على التعامل مع بعض المواقف المقلقة دون التوجه إلى الثلاجة.

الموعد النهائي لتسليم العمل

img

يشعر العديد من الأشخاص بقلق وتوتر عندما يسمعون كلمة الموعد النهائي للتسليم؛ ما يجعلهم يسهرون عدة ساعات إضافية من أجل تسليمه في الموعد، وخلال هذه الساعات قد تكون الثلاجة هي منفذهم الوحيد، لكن الحقيقة هي أنه يمكنك تجنب الثلاجة من خلال الاستراحة لمدة نصف ساعة مع تناول كوب من الشاي الأخصر، وأيضا عليك تناول الأطعمة الصحية كل 3 إلى 4 ساعات.

المرض

قد يعاني المريض من التعب والألم، فيما يعاني الأشخاص الأقرب له من القلق والتوتر، وهذا يقودهم إلى تناول الطعام من دون تفكير، لكن يمكنك تغيير ذلك من خلال أخذ قيلولة، وممارسة بعض تمارين التأمل.

سفر العمل

img

سفر العمل فيه الكثير من القلق والتوتر بسبب الاجتماعات الدائمة، والسهر، والعمل أيضا، فكل هذا يؤدي إلى تناول الطعام بلا تركيز، فكلما وجد الشخص نفسه بلا عمل سيتجه إلى الطعام، كما أن العديد من الأشخاص ينقطعون عن الرياضة خلال السفر، لذلك من الأفضل عندما تسافر من أجل العمل أن تقوم بشراء بعض الوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكة المجففة والمكسرات، فكلما وجدت نفسك جائعا أو متفرغا تناول منها.

الخلافات الزوجية

عادةً خلال الخلافات الزوجية يقوم الزوجان بتفريغ غضبهما وتوترهما بتناول المزيد والمزيد من الأطعمة، لكن في الحقيقة عليك تفريغ غضبك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية أو المشي أو حتى زيارة صديق والتكلم معه، فهذا كله سيساعدك على التخلص من توترك دون زيادة وزنك.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً