صحة ورشاقة

تخلصي من نزلة البرد خلال 24 ساعة.. بهذه الخطوات السحرية

بدلا من العلاجات التقليدية لنزلة البرد، وهذا هو موسمها، عرض أخصائيو الصحة في موقع بابا ميل وصفة هي الأولى من نوعها قالوا إنه جرى تجريبها وأظهرت نجاحا غير مسبوق في التخلص من الرشح الذي يستغرق علاجه التقليدي أسبوعا في بعض الأحيان. وتؤكد تقديراتهم أن هذا البرنامج الذي يتوزع على طول النهار يُظهر نتائج خلال 24 ساعة اذا جرى الالتزام بمراحله التسع المراحل الصباحية - تبدأ  من الساعة الـ 7 صباحا قد تجدين صعوبة في ترك الفراش في هذه الساعة المبكرة خاصة إذا كنت تعانين من الحرارة والوهن، لكن لا تستسلمي وانهضي من الفراش وخذي حماما ساخنا، سيعمل البخار الساخن على

بدلا من العلاجات التقليدية لنزلة البرد، وهذا هو موسمها، عرض أخصائيو الصحة في موقع بابا ميل وصفة هي الأولى من نوعها قالوا إنه جرى تجريبها وأظهرت نجاحا غير مسبوق في التخلص من الرشح الذي يستغرق علاجه التقليدي أسبوعا في بعض الأحيان.

وتؤكد تقديراتهم أن هذا البرنامج الذي يتوزع على طول النهار يُظهر نتائج خلال 24 ساعة اذا جرى الالتزام بمراحله التسع

المراحل الصباحية - تبدأ  من الساعة الـ 7 صباحا

قد تجدين صعوبة في ترك الفراش في هذه الساعة المبكرة خاصة إذا كنت تعانين من الحرارة والوهن، لكن لا تستسلمي وانهضي من الفراش وخذي حماما ساخنا، سيعمل البخار الساخن على تنظيف جيوبك الأنفية؛ ما يسهل عملية التنفس، إضافة إلى فوائد الاستحمام الأخرى.

- الساعة الـ 8 تناولي ملعقتين صغيرتين من شراب ثمار البلسان المتوفر في معظم الواجهات الصحية، هذا الشراب يعطل الترابط الفيروسي مع بطانة الخلية وبالتالي يمنع انتشار العدوى الفيروسية في الجسم والتهابات الحلق والجيوب الأنفية، وينصح تناول هذا الشراب ثلاث مرات يوميا.

img

- الساعة الـ 9 صباحا تناولي البيض فهو غني بالبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية وكلها تقوي الجسم وتساعده على مكافحة العدوى الفيروسية.

كما يُنصح بتناول كوب ساخن من الشاي بالعسل وعصير الليمون الطازج، ويؤكد الخبراء أن العسل مع الشاي أكثر فعالية من أدوية السعال، وهناك نصيحة بعمل فطيرة من دقيق الحمص فهي غنية بالبروتينات وأوميجا 6 وفيتامين ب.

مراحل الظهر والعصر

- الساعة 12.30 جهزي صحن سلطة وأضيفي له الحمص وبذور اليقطين؛ فهو مصدر ممتاز للزنك ويعد من أهم العناصر الأساسية في مقاومة الجسم للعدوى والالتهابات، كما وجدت العديد من الدراسات أن الزنك سيقلل من شدة نزلة البرد والأنفلونزا، كما يُنصح باستخدام مكمل الزنك.

img

- الساعة 2.00 ظهرا احرصي على تناول الماء بكميات كبيرة خاصة إن كنتِ تعانين من ارتفاع درجة الحرارة فهي تؤدي إلى الجفاف، فالسوائل ضرورية لمحاربة الالتهابات. مع ارتفاع درجة حرارة الجسم، اعلمي أن شرب الشاي والحساء ليس بديلا عن الماء.

- الساعة 3.00 تمشي في الخارج وستندهشين كيف أن 20 دقيقة من المشي يمكن أن تعزز مستوى الطاقة وتقلل من الآلام، كما تساعد على فتح الجيوب الأنفية؛ ما يسهل التنفس.

وقد أظهرت الدراسات أن المشي والتمارين الرياضية تزيد من عدد البكتيريا المفيدة في أمعائكِ؛ ما يساعد جهاز المناعة في جسمكِ.

المراحل المسائية

img

- الساعة 6.30 مساءً تناولي حساء دجاج؛ إذ إن هذا الطبق يفعل العجائب في أوقات المرض، فهو يطلق الحمض الأميني الـ “ سيستين" الذي يعالج التهاب الشعب الهوائية، ولو أضفتِ بعض الثوم فهذا سيعزز نكهة الحساء وقدراتها العلاجية، علاوة على إضافة بعض الفلفل الأحمر الحار الذي يحتوي على مادة الـ "كابسيسين" مما يعمل على تخفيف الاحتقان.

img

- الساعة 9.00 مساء نظفي أنفكِ وحنجرتكِ، فالاحتقان قد يتحول إلى التهاب حاد، أضيفي ملعقة ملح صغيرة في كوب ماء دافئ وتغرغري مدة 30 ثانية كل مرة حتى ينتهي الكوب. وهذا مفيد للغاية للثة أيضا.

- في الـ 10.00 مساءً من المفضل أن تخلدي للنوم؛ لأن جسمك يحتاج الى 7 ساعات نوم على الأقل.

وتنصح الدراسة بالنوم على وسادة إضافية تدعم رأسكِ؛ فهذا سيساعد في الحفاظ على نظافة الجيوب الأنفية والممر الهوائي و يزعمون أنك ستستمتعين فيما بعد بنوم هادئ.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً