صحة ورشاقة

هل من الطبيعي أن تتعرق المنطقة الحساسة؟

يعتبر التعرق من الأمور الطبيعية التي تحدث لجسم الإنسان؛ إذ تخلصه من الفضلات المتراكمة فيه، وعادةً يتعرق الأشخاص من عدة مناطق معروفة مثل الإبطين والجبين واليدين، بينما يتعرق البعض من مناطق أخرى مثل الظهر أو القدمين، لكن هل من الممكن أن يعاني البعض من تعرق المنطقة الحساسة، وهل هذا أمر طبيعي؟ يقول الدكتور كريس أديجون، وهو طبيب أمراض جلدية في ولاية كارولينا الشمالية، إن المنطقة الحساسة تحتوي على العديد من الغدد العرقية، بينما لا يحتوي المهبل على أي غدد عرقية، إذ تتواجد هذه الغدد في المناطق التي ينمو بها الشعر، أي على المنطقة الخارجية، وعلى منطقة العانة، والفخد. ويضيف الدكتور

يعتبر التعرق من الأمور الطبيعية التي تحدث لجسم الإنسان؛ إذ تخلصه من الفضلات المتراكمة فيه، وعادةً يتعرق الأشخاص من عدة مناطق معروفة مثل الإبطين والجبين واليدين، بينما يتعرق البعض من مناطق أخرى مثل الظهر أو القدمين، لكن هل من الممكن أن يعاني البعض من تعرق المنطقة الحساسة، وهل هذا أمر طبيعي؟

يقول الدكتور كريس أديجون، وهو طبيب أمراض جلدية في ولاية كارولينا الشمالية، إن المنطقة الحساسة تحتوي على العديد من الغدد العرقية، بينما لا يحتوي المهبل على أي غدد عرقية، إذ تتواجد هذه الغدد في المناطق التي ينمو بها الشعر، أي على المنطقة الخارجية، وعلى منطقة العانة، والفخد.

ويضيف الدكتور أديجون، أن الغدد العرقية الموجودة في المنطقة الحساسة تختلف عن تلك الموجودة في باقي انحاء الجسم، وذلك لأن المناطق التي ينمو بها الشعر يوجد بها غدد تُسمى الغدد المفرزة، ويكون العرق الذي ينتج منها أكثر سماكةً، وله رائحة كريهة بسبب اختلاطه بالبكتيريا الموجودة في المنطقة.

img

ويبين الدكتور أديجون أن تعرق المنطقة الحساسة بشكل ملحوظ أثناء ممارسة الرياضة أو عندما يكون الطقس حارًا وهو أمر طبيعي، وقد يعاني البعض الآخر من هذه المشكلة بسبب بعض الحالات الصحية مثل مرض السكري، أو وجود مشاكل في الغدة الدرقية، أو الإصابة بأمراض السرطان، كما أن هناك من يعاني منها بسبب معاناتهم من مشكلة فرط التعرق، فهؤلاء الأشخاص يكون لديهم تعرق شديد في المنطقة الحساسة.

ويقول الدكتور أديجون، إن تعرق المنطقة الحساسة أمر طبيعي، لكن عندما تبدأ هذه المشلكة بالتأثير على حياة الشخص، وجعله يشعر بعدم الراحة بشكل دائم، وتسبب له الإحراج، فمن الأفضل أن يقوم بزيارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، واختيار العلاج المناسب لحالته.

كيف يمكنك الحد من مشكلة فرط تعرق المنطقة الحساسة؟

هناك العديد من الخيارات التي يمكنك اتباعها للحد من مشكلة فرط تعرق المنطقة الحساسة منها التحدث إلى طبيبك الخاص لحقن مادة البوتوكس في المنقطة الحساسة، وذلك لثبيط الغدد العرقية والتخفيف من تعرقها، أو استخدام بعض مضادات التعرق الموضعية أو بعض المنتجات التي تقوم بامتصاص العرق.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً