صحة ورشاقة

ما أفضل وقت لتناول فيتامين C خلال اليوم؟

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الفيتامينات بشكل عام وفيتامين C بشكل خاص، وذلك لتعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء تحديدا؛ إذ يحتوي فيتامين C على خصائص قوية تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية مثل البرد وفيروس كورونا، وأيضا الانفلونزا. وقد يشعر بعض الأشخاص بالغثيان عند تناول فيتامين C؛ ما يجعلهم يتساءلون عن السبب، وما إذا كان هنالك وقت مناسب لتناوله خلال اليوم. يقول الأطباء إن فيتامين C من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، وهذا يسهل امتصاصه في أنسجة الجسم، على عكس الفيتامينات الأخرى غير القابلة للذوبان في الماء. كما أن الجسم

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الفيتامينات بشكل عام وفيتامين C بشكل خاص، وذلك لتعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء تحديدا؛ إذ يحتوي فيتامين C على خصائص قوية تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية مثل البرد وفيروس كورونا، وأيضا الانفلونزا.

وقد يشعر بعض الأشخاص بالغثيان عند تناول فيتامين C؛ ما يجعلهم يتساءلون عن السبب، وما إذا كان هنالك وقت مناسب لتناوله خلال اليوم.

يقول الأطباء إن فيتامين C من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، وهذا يسهل امتصاصه في أنسجة الجسم، على عكس الفيتامينات الأخرى غير القابلة للذوبان في الماء.

img

كما أن الجسم لا يقوم بتخزين الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، لذلك يحتاج الشخص إلى تناول فيتامين C بانتظام إما عن طريق تناول الأطعمة الغنية به مثل الفواكه الحمضيَّة كالبرتقال والليمون، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والفلفل الحلو، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية.

وبحسب خبراء المعاهد الوطنية للصحة فإن الكمية المناسبة من فيتامين C للرجال 90 ملليجراما يوميًا، بينما تحتاج النساء 75 ملليغراما يوميا.

ما أفضل وقت لتناول فيتامين C خلال اليوم؟

يقول الدكتور روبرت زيمبروسكي، وهو أخصائي طب وظيفي، إن أفضل وقت لتناول فيتامين C هو بعد الوجبات، وذلك لأنه عالي الحموضة، وتناوله على معدة فارغة قد يؤدي إلى الغثيان.

img

ويضيف الدكتور زيمبروسكي أنه يمكنك تناول فيتامين C كل يوم بنفس الموعد، فمثلا يمكنك تناوله بشكل يومي بعد وجبة الافطار أو خلالها أو بعد وجبة الغذاء أو العشاء، فذلك يساعدك على تذكرها دائما، كما يمكنك تقسيم الجرعة إلى عدة أقسام خاصةً إذا كنت تشعرين بالغثيان بعد تناولها، فتقسيم الجرعة يساعد عن تحسين الامتصاص، ويحافظ على مستوى الدم.

ويمكنكِ الحصول على فيتامين C إما عن طريق الإكثار من الأطعمة الغنيه به كما ذكرنا سابقا، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية والتي تكون على شكل كبسولات وأقراص وفوار ونقط.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً