صحة ورشاقة

12 مشكلة وراء ظهور الحبوب في المنطقة الحساسة

مما لا شك فيه أن مشكلة ظهور حبوب في المنطقة الحساسة واحدة من المشكلات المزعجة التي لا تتمناها أي امرأة، بسبب ما تنطوي عليه من ألم، ولهذا ينصح الأطباء بضرورة توخي الحذر على الدوام منعا للإصابة بتلك المشكلة بأي حال من الأحوال. ونستعرض فيما يلي 12 مشكلة وراء ظهور الحبوب في المنطقة الحساسة: 1- الإصابة ببثور أو حبوب يقول الأطباء إنه ومثلما تظهر تلك الحبوب في أي منطقة بالجسم، فمن الوارد أن تظهر أيضا بالمنطقة الحساسة. وهي تبدو كما أي بثور حب شباب أخرى، حيث تكون حمراء، مهتاجة وممتلئة بصديد في بعض الأحيان، لكن الأطباء يشددون على ضرورة تجنبها وعدم

مما لا شك فيه أن مشكلة ظهور حبوب في المنطقة الحساسة واحدة من المشكلات المزعجة التي لا تتمناها أي امرأة، بسبب ما تنطوي عليه من ألم، ولهذا ينصح الأطباء بضرورة توخي الحذر على الدوام منعا للإصابة بتلك المشكلة بأي حال من الأحوال.

ونستعرض فيما يلي 12 مشكلة وراء ظهور الحبوب في المنطقة الحساسة:

1- الإصابة ببثور أو حبوب

يقول الأطباء إنه ومثلما تظهر تلك الحبوب في أي منطقة بالجسم، فمن الوارد أن تظهر أيضا بالمنطقة الحساسة. وهي تبدو كما أي بثور حب شباب أخرى، حيث تكون حمراء، مهتاجة وممتلئة بصديد في بعض الأحيان، لكن الأطباء يشددون على ضرورة تجنبها وعدم الضغط عليها، حتى لا تتفاقم.

2- تسبب روتين إزالة الشعر في تهيج البشرة

img

فمن المعروف أن إزالة الشعر عملية قد تتسبب في الشعور بألم حقيقي، وقد ينتج عنها بسهولة ظهور حبوب في المنطقة الحساسة، ولهذا ينصح بضرورة توخي الحذر عند إزالة الشعر من تلك المنطقة.

3- الإصابة بكيسات دهنية

التي تصيب المنطقة الحساسة نتيجة قلة تهويتها في ظل الجلوس لساعات طويلة من اليوم، إفراز كميات كبيرة من العرق بعد ممارسة بعض التمارين الرياضية وكذلك المداومة على ارتداء ملابس تحتية ضيقة.

4- الإصابة بثآليل تناسلية

وهي عبارة عن نوع من أنواع العدوى المنقولة جنسيا، وغالبا ما تنتج عن سلالات معينة من فيروس الورم الحليمي البشري HPV، وتكون صغيرة وذات ملمس خشن أو ناعم وتكون بنفس لون البشرة أو أغمق قليلا.

5- الإصابة بكيسة بارثولين

img

وهي عقدة مملوءة بالسائل قرب فتحة المهبل، وحال كانت تلك الكيسة صغيرة ومؤلمة، فالأغلب أن الطبيب سيخبرك بتركها لتصرف من تلقاء نفسها، لكن إن صارت كبيرة و/أو مؤلمة، فيجب الرجوع للطبيب فورا للتعامل معها.

6- وجود شعر ينمو تحت الجلد

وهو من الأسباب الشائعة التي تقف وراء ظهور حبوب بالمنطقة الحساسة، وإذا لم تصرف تلك الحبوب من تلقاء نفسها أو إذا اقترنت بعلامات عدوى (كاحمرار، تورم، ألم أو صديد)، فيجب الرجوع فورا للطبيب.

7- الإصابة بعدوى "المليساء المعدية" الجلدية

img

 يمكن أن تظهر بأي مكان على البشرة، بما في ذلك الوجه، اليدان والمنطقة التناسلية، وتزول في الغالب من تلقاء نفسها بعد مرور بضعة أشهر، لكنها قد تتطلب علاجات حال كانت المناعة ضعيفة.

8- إصابة الغدد العرقية بالتهاب

قد ينتج عن ذلك نتوءات مؤلمة ومتورمة بالمهبل، وتعد النساء اللاتي ترتدين طماقات ضيقة هن الأكثر عرضة لتلك المشكلة، خاصة في حالة عدم استحمامهم على الفور، وهو ما يتعين على النساء الانتباه إليه.

9- الإصابة بمرض الزهري

تكون من ضمن علاماته الأولى هو ظهور نتوء أو نتوءات صغيرة وغير مؤلمة في موضع الإصابة، الذي عادة ما يكون الفم أو المنطقة التناسلية.

10- الإصابة بالدوالي الفرجية

img

تشيع لدى النساء الحوامل والنساء المصابات بمتلازمة احتقان الحوض، وقد يصعب اكتشافها لدى النساء صاحبات البشرة الغامقة، ويمكن معالجتها بالثلج، رفع القدمين وارتداء جوارب ضاغطة لزيادة تدفق الدم إلى الفرج.

11- الإصابة بمرض الحزاز المتصلب

ينتج عنه بقع بيضاء رقيقة ولامعة على الفرج والشرج، ويمكن أن يحدث بأي سن، لكنه يشيع أكثر لدى النساء فوق سن الـ50.

12- الإصابة بمرض الهربس التناسلي

يعد عدوى شائعة تنتقل عبر الاتصال الجنسي وتنتج عن فيروس الهربس البسيط بنوعيه الأول والثاني. ورغم عدم وجود علاج للهربس، لكن يمكن معالجة أعراضه بسرعة باستخدام أدوية مضادة للفيروسات لتقليل مدة تفشي المرض، ويعد الواقي الذكري هو أفضل حل لمواجهة ذلك المرض.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً