صحة ورشاقة

كم شخصا تلقى لقاح "كورونا" حول العالم حتى الآن؟

تلقى أكثر من 3.5 مليون شخص في العالم حتى الآن، اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" منذ إطلاق حملات التطعيم في بريطانيا، والولايات المتحدة، ودول أخرى أوائل الشهر الجاري. وأظهر تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية الثلاثاء، نقلًا عن بيانات حكومية، أن أكثر عدد من اللقاحات التي تم إعطاؤها حتى الآن، هي في الولايات المتحدة، حيث تلقى ما يقارب من 1.94 مليون شخص اللقاحين اللذين تم تطويرهما من قبل شركة "موديرنا" الأمريكية وشركة "فايزر" الأمريكية، بالتعاون مع شركة "بيونتيك" الألمانية. وأوضح التقرير، أن عدد متلقي اللقاح سيرتفع بشكل كبير في الأيام المقبلة في الولايات المتحدة؛ نظرًا لتسارع عمليات التحصين مع الزيادة الكبيرة في

تلقى أكثر من 3.5 مليون شخص في العالم حتى الآن، اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" منذ إطلاق حملات التطعيم في بريطانيا، والولايات المتحدة، ودول أخرى أوائل الشهر الجاري.

وأظهر تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية الثلاثاء، نقلًا عن بيانات حكومية، أن أكثر عدد من اللقاحات التي تم إعطاؤها حتى الآن، هي في الولايات المتحدة، حيث تلقى ما يقارب من 1.94 مليون شخص اللقاحين اللذين تم تطويرهما من قبل شركة "موديرنا" الأمريكية وشركة "فايزر" الأمريكية، بالتعاون مع شركة "بيونتيك" الألمانية.

وأوضح التقرير، أن عدد متلقي اللقاح سيرتفع بشكل كبير في الأيام المقبلة في الولايات المتحدة؛ نظرًا لتسارع عمليات التحصين مع الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات، مشيرًا الى أن الذين تلقوا اللقاح سيتلقون جرعة ثانية خلال 3 أسابيع.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية، بتلقي مليون شخص على الأقل، اللقاحات التي طورتهما شركتا "سينووفاك بيوتاك" و"مجموعة بيوتاك الوطنية" الصينيتان في تموز/ يوليو الماضي، وفقًا للتقرير الذي أوضح أن الولايات المتحدة والصين هما الدولتان الوحيدتان اللتان تجاوز عدد متلقي اللقاح فيهما المليون شخص.

img

وفي بريطانيا التي كانت أول دولة في العالم تطلق حملة تطعيم ضد فيروس "كوفيد-19" فقد بلغ عدد متلقي لقاح "فايزر" ما يزيد على 600 ألف شخص بحلول عيد الميلاد، فيما يتوقع المسؤولون أن  يرتفع العدد بشكل كبير في العام الجديد، بعد موافقة السلطات الصحية البريطانية على لقاح محليّ مضاد لفيروس "كورونا" طورته شركة "استازينيكا" بالتعاون مع جامعة "أكسفورد" البريطانية، التي أعلنت أنه سيتم تصنيع 3 مليارات لقاح عام 2021.

ولفت التقرير الى أن عدد متلقي اللقاح تجاوز 50 ألف شخص، في كل من كندا وروسيا وأكثر من 18 الف، في كل من المانيا والمكسيك وتشيلي.

ولم يشر التقرير إلى دول خليجية أطلقت أخيرًا حملات تعطعيم مماثلة، أو إلى إسرائيل، حيث أعلنت وسائل إعلام محلية الثلاثاء، أن ما يقارب من نصف مليون شخص حصلوا على اللقاح في يوم واحد فقط.

وأكد عدد كبير من الأطباء وخبراء الفيروس، أن تلك اللقاحات قادرة على تدمير السلالة الجديدة من فيروس "كوفيد-19" التي ظهرت أحيرًا  في بريطانيا ودول أخرى.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً