صحة ورشاقة

كيف تعرفين أن ثقب أذنك ملتهب؟ 8 صور تساعدك على اكتشاف العدوى

قد تتصور أغلب النساء أن موضة ثقب الأذن عادة ما يكون من السهل تنفيذها والتزين بها دون مشاكل، لكن الحقيقة عكس ذلك، لأن تلك الثقوب قد تصاب بالعدوى في بعض الأحيان، وربما تتفاقم تلك العدوى وتصاحبها بعض المشكلات الأخرى. ولحسن الحظ أن ثقوب الأذن الملتهبة ليست المعيار، إذ إن تنفيذ تلك الثقوب في صالونات متخصصة ومعترف باحترافيتها وبجودة الرعاية اللاحقة بها يعد ضمانة على عدم حدوث مشاكل، ومع هذا، يبقى خطر الإصابة بالتهابات في ثقوب الأذن أمر وارد. ولك أن تعلمي أن أي امرأة يمكن أن تصاب بعدوى في ثقب الأذن، لكن تلك المشكلة عادة ما تحدث لسببين، أولهما هو

قد تتصور أغلب النساء أن موضة ثقب الأذن عادة ما يكون من السهل تنفيذها والتزين بها دون مشاكل، لكن الحقيقة عكس ذلك، لأن تلك الثقوب قد تصاب بالعدوى في بعض الأحيان، وربما تتفاقم تلك العدوى وتصاحبها بعض المشكلات الأخرى.

ولحسن الحظ أن ثقوب الأذن الملتهبة ليست المعيار، إذ إن تنفيذ تلك الثقوب في صالونات متخصصة ومعترف باحترافيتها وبجودة الرعاية اللاحقة بها يعد ضمانة على عدم حدوث مشاكل، ومع هذا، يبقى خطر الإصابة بالتهابات في ثقوب الأذن أمر وارد.

ولك أن تعلمي أن أي امرأة يمكن أن تصاب بعدوى في ثقب الأذن، لكن تلك المشكلة عادة ما تحدث لسببين، أولهما هو أن موضع الثقب لم يتم تطهيره بشكل كاف قبل الثقب، وثانيهما هو عدم تقديم العناية اللازمة بموضع الثقب بعد الانتهاء من عملية الثقب.

ونستعرض فيما يلي 8 صور يمكن أن تساعدك على اكتشاف عدوى ثقب الأذن:

هل ثقوب الأذن الجديدة فقط هي التي تصاب؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hayley Callaghan (@hailz_c)

- يقول الأطباء إن الإصابات بالعدوى تحدث على الأرجح في أول أسبوع بعد عملية الثقب، لكنها يمكن أن تحدث فيما بعد. كما أن أعراض العدوى لا تظهر في نفس اللحظة التي يتعرض فيها الثقب للبكتيريا.

ما هي ثقوب الأذن المحتمل أن تتعرض للإصابة بالعدوى؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kristi Nichole Zick (@kizicki0825)

- هناك خيارات كثيرة بالنسبة للمناطق التي يمكن ثقبها بالأذن، لكن يقال إن هناك مناطق تكون أكثر عرضة للعدوى عن غيرها، مثل الثقوب التي تكون بغضروف الأذن، حيث تكون أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب وعلاجها يكون أكثر صعوبة مقارنة بثقوب المناطق الأخرى.

كيف يمكن منع عدوى ثقوب الأذن؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Emily Powell (@eclectic_emi)

- يقول الخبراء إن إتباع الممارسات الصحية من العوامل الرئيسية التي تضمن منع حدوث العدوى، ولهذا ينصح بضرورة التدقيق في الصالونات التي تقدم تلك الخدمة والتأكد من جودة واحترافية الشخص منفذ الخدمة.

كيف تبدو عدوى ثقب الأذن البسيطة؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Heather M. (@hazelclover)

- يقول الخبراء إن تلك العدوى البسيطة عادة ما تقترن ببعض الأعراض التي منها ضمنها حدوث احمرار، نزول إفرازات وتورم.

كيف يمكن معالجة عدوى ثقب الأذن؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jess C (@jxcadds)

- في معظم الحالات، يمكنك معالجة تلك العدوى وغيرها من الالتهابات في المنزل حال اكتشافها في وقت مبكر بشكل كاف. وينصح الخبراء هنا بضرورة الرجوع لصالون التجميل الذي نفذ عملية الثقب من أجل مراجعته مرة أخرى ومن ثم تقديم التوصيات العلاجية المناسبة على حسب كل حالة.

كيف تبدو عدوى ثقب الأذن الحادة؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by abruise me (@abruise.me)

- تنطوي تلك العدوى الحادة على بعض الأعراض التي منها حدوث احمرار شديد، ألم، نزول صديد، تورم شديد، تكون خُرّاج وحمى.

كيف يمكن معالجة ثقب الأذن المصاب بالتهابات شديدة؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kasey (@kasey_crunch)

- حال التعرض لالتهابات شديدة أو حال حدوث الإصابة بمنطقة الغضروف، فالأرجح أنك ستحتاجين في تلك الحالة لإزالة الثقب، علما بأن موضع الثقب يتطلب وقتا ليستقر والجهاز المناعي ليهدأ.

كيف يمكن معالجة مشكلة ثقب الأذن المنبوذ أو المنتقل من مكانه؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jack Lynn (@maliciousbubbl3s)

- وهنا يقول الخبراء إن الأشياء الغريبة، كما الثقوب، تُشكِّل تهديدا على الجسم، وهو ما قد يسبب استجابة سلبية في موضع الثقب. وبشكل عام، حين يحدث ذلك عموما، فإن الجسم يحاول مكافحة الثقب بدفعه للخارج والمساعدة على التئامه. ويقول الخبراء إن أفضل شيء يمكن القيام به عند حدوث ذلك الأمر هو مراجعة أخصائي أو طبيب أمراض جلدية معتمد، حيث سيزيل الثقب على الفور، لكي لا يزيد من تهيج موضع الثقب.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً