كيف تحافظين على برودة جسمك خلال فترة النوم؟
صحة ورشاقة
13 أكتوبر 2020 17:40

كيف تحافظين على برودة جسمك خلال فترة النوم؟

avatar مرح نوري

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة عدم القدرة على النوم بسبب الحر، فعادةً ترتفع حرارة جسم الإنسان أثناء النوم، مما لا يسمح لهم بالنوم بشكل مريح، ويجعلهم يستيقظون وهم يتصببون عرقاً.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الحيل التي تساعدك على المحافظة على برودة جسمك خلال فترة النوم.

أخذ حمام فاتر قبل النوم

هذه الخطوة قادرة على تهدئتك بشكل لا يوصف، كما أنها قادرة على إبقاء جسمك بارداً في السرير خلال فترة النوم، وذلك لأن الماء الذي يلامسك يعمل على رفع درجة حرارة جسمك، وعندما تخرج من الحمام سيتبخر هذا الماء الموجود على الجسم ليحدث تأثير التبريد، ويتسبب تأثير التبريد هذا في إطلاق الميلاتونين في جسمك، مما يساعدك على النوم بشكل هادئ ومريح.

النوم بملابس خفيفة

معروف أنه كلما زادت عدد الطبقات التي ترتدينها زادت درجة حرارة جسمك، وخلال النوم تحتاج البشرة إلى التنفس لذلك عليكِ ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، لتساعدك على النوم بشكل مريح.

فعندما تنامين بملابس خفيفة يميل الجسم إلى الحفاظ على درجة حرارة منخفضة، والمعروف أنه كلما انخفضت حرارة الجسم، استطعت النوم بشكل هادئ ومريح.

استخدم وسائد التبريد

هناك بعض الوسائد الموصوفة على أنها وسادة تبريد يكون لها خصائص معينة تساعد في تنظيم درجة الحرارة، فتكون مملوءة ببعض المواد التي لها القدرة على التخلص من رطوبة جسمك أثناء النوم.

وقد أثبتت هذه الوسائد قدرتها في عملية امتصاص الرطوبة، كما أنها تحفز تأثير التبريد وتكون أكثر قابلية للتنفس من الوسائد غير المبردة، وبالتالي تمنع حبس حرارة الجسم، كما أنها تخفض درجة حرارة منطقة الرأس والرقبة مما يجعلك أبرد بدرجة معينة من قبل، وهذا يساعدك على النوم براحة.

قومي بتشغيل مكيف الهواء قبل النوم بساعات قليلة

يستغرق مكيف الهواء وقت تبريد الغرفة الخاصة بك، وخفض درجة حرارتها الداخلية، لذلك قبل ذهابك إلى النوم بساعات قليلة قومي بتشغيل مكيف الهواء على البارد، فعند الذهاب إلى النوم ستجدين أن جسمك تأقلم مع درجة حرارة الغرفة، وحينها ستنامين براحة وهدوء.