كيف تحصلين على أكبر قدر من فيتامين...

صحة ورشاقة

كيف تحصلين على أكبر قدر من فيتامين D من الشمس؟

تعتبر الشمس أفضل مصدر للحصول على فيتامين D، الذي يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان، كما أنه يساعده على امتصاص الكالسيوم، ونقصه يسبب الكثير من المشاكل الصحية والأمراض، وعادةً يحصل عليه الجسم خلال التعرض لأشعة الشمس. لذلك سنستعرض في السطور القادمة كيفية الحصول على فيتامين D من الشمس، ونصائح للحصول على أكبر قدر منه. كيف تحصل على فيتامين D من الشمس؟ تعد الشمس هي أفضل مصدر طبيعي لفيتامين D، خاصةً وأن قضاء وقت قصير في الشمس يمكن أن يمد الجسم بالكمية التي تحتاجها خلال يومك، فوفقًا لمجلس فيتامين D العالمي فإن أصحاب البشرة الفاتحة يجب أن يجلسوا

تعتبر الشمس أفضل مصدر للحصول على فيتامين D، الذي يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان، كما أنه يساعده على امتصاص الكالسيوم، ونقصه يسبب الكثير من المشاكل الصحية والأمراض، وعادةً يحصل عليه الجسم خلال التعرض لأشعة الشمس.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة كيفية الحصول على فيتامين D من الشمس، ونصائح للحصول على أكبر قدر منه.

كيف تحصل على فيتامين D من الشمس؟

تعد الشمس هي أفضل مصدر طبيعي لفيتامين D، خاصةً وأن قضاء وقت قصير في الشمس يمكن أن يمد الجسم بالكمية التي تحتاجها خلال يومك، فوفقًا لمجلس فيتامين D العالمي فإن أصحاب البشرة الفاتحة يجب أن يجلسوا في الشمس 15 دقيقة يومياً، أما أصحاب البشرة الداكنة فقد يحتاجون لوقت أطول قد يمتد لعدة ساعات.

لذلك عادةً يحتاج أصحاب البشرة الداكنة إلى تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D، للحصول على الكمية التي يحتاجونها، خاصةً وأن فيتامين D هو أحد اللبنات الأساسية لبناء العظام، ويحافظ على عمل الأعصاب والعضلات والجهاز المناعي بشكل صحيح.

نصائح تساعدك للحصول على أكبر قدر من فيتامين D من الشمس

عندما تضرب أشعة الشمس الجلد، تبدأ العمليات داخل الأنسجة في صنع فيتامين D، وهناك عدة عوامل تؤثر على كمية فيتامين D التي يحصل عليها الشخص من الشمس، مثل:

الوقت

ينتج الجلد المزيد من فيتامين D في منتصف النهار، أي فترة الظهر، لذلك إذا كنتِ ترغبين في قضاء وقت طويل تحت الشمس في هذا الوقت يفضل وضع واقي شمس.

المنطقة المعرضة للشمس

كلما زادت مناطق الجسم المعرضة للشمس زاد إنتاج فيتامين D، فمثلاً تعريض الظهر يسمح للجسم بإنتاج كمية أكثر من مجرد تعريض اليدين والوجه فقط.

لون البشرة

تنتج البشرة الفاتحة فيتامين D بشكل أسرع من البشرات الداكنة، لذلك على أصحاب البشرة الداكنة التعرض بشكل متكرر ومعتدل للشمس.

لكن تذكر جيداً أن التعرض للشمس لفترة طويلة قد يحرق بشرتك، ومع الوقت قد يتسبب بالإصابة بأمراض خطيرة كسرطان الجلد.


 

قد يعجبك ايضاً