5 وجبات صحية وخفيفة يمكنكِ تناولها...

صحة ورشاقة

5 وجبات صحية وخفيفة يمكنكِ تناولها في السينما

يتجنب العديد من الأشخاص الذهاب إلى السينما في نهاية الأسبوع، مقتنعين أن الوجبات الخفيفة التي تقدم في السينما قد تفسد نظامهم الغذائي. بالإضافة إلى أن الأكل في الظلام يجعل من الصعب رؤية كمية الطعام التي يستهلكونها، كذلك التركيز خلال الفيلم يجعلهم يأكلون دون وعي. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الواجبات الخفيفة والصحية والمقبلات المقرمشة التي يمكنك تناولها خلال مشاهدة فيلم في السينما دون الخوف من أن نفسد نظامك الغذائي. الفشار بحسب الدراسات فإن علب الفشار الكبيرة التي تباع في السينما تصل سعراتها الحرارية إلى 1200، كما أن العلب الكبيرة سيشجعك على الإفراط في التناول، بالإضافة إلى أن الفشار الذي

يتجنب العديد من الأشخاص الذهاب إلى السينما في نهاية الأسبوع، مقتنعين أن الوجبات الخفيفة التي تقدم في السينما قد تفسد نظامهم الغذائي.

بالإضافة إلى أن الأكل في الظلام يجعل من الصعب رؤية كمية الطعام التي يستهلكونها، كذلك التركيز خلال الفيلم يجعلهم يأكلون دون وعي.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الواجبات الخفيفة والصحية والمقبلات المقرمشة التي يمكنك تناولها خلال مشاهدة فيلم في السينما دون الخوف من أن نفسد نظامك الغذائي.

الفشار

بحسب الدراسات فإن علب الفشار الكبيرة التي تباع في السينما تصل سعراتها الحرارية إلى 1200، كما أن العلب الكبيرة سيشجعك على الإفراط في التناول، بالإضافة إلى أن الفشار الذي يكون بنكهة الزبدة تكون سعراته الحرارية أكثر بـِ 120 سعرة حرارية.

لذلك عند شراء الفشار ابتعدي عن الذي يحتوي على زبدة، واحرصي دائماً على شراء أصغر حجم التي تكون سعراته الحرارية لا تزيد عن 500 سعرة حرارية، ويمكنك ايضاً إقتناء الفشار من المنزل، لأن فشار المنزل لا يحتوي على سعرات حرارية عالية.

الحلويات

بالرغم من أن الكثير من الأشخاص يفضلون الفشار في السينما، إلا أن البعض يرغب في تناول الحلويات خلال مشاهدة فيلمه المفضل، لذلك يمكنكِ وضع بعض قطع الشوكلاته الداكنة في حقيبتك، أو علب الجلي الصغيرة، أو القليل من البسكويت والكوكيز أو حتى قطع الكيك المغلفة والتي تكون ذات سعرات حرارية قليلة.

الفاكهة

يمكنكِ وضع القليل من التوت البري أو الكرز أو التفاح المقطع في علبة صغير ووضعها في حقيبتك، وفي حال شعورك بالجوع أثناء مشاهدة الفيلم قم بإخراجها وتناولها ، فذلك لن يؤثر على نظامك الغذائي.

المكسرات

تعد المكسرات ايضاً خياراً رائعاً لوجبة صحية ومليئة بالعناصر الغذائية، كما ويسهل حملها، فقط قومي بوضع القليل من اللوز أو الجوز في علبة صغيرة وتناولهم أثناء مشاهدة الفيلم.

المشروبات

تقدم العديد من دور السينما المشروبات الغازية التي تحتوي على المئات من السعرات الحرارية كخيار بجانب الفشار، إلا أن عليك إختيار الماء دائماً لتحافظ على نظامك الغذائي.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً