نصائح لاختيار أغذية آمنة للحرارة في...

صحة ورشاقة

نصائح لاختيار أغذية آمنة للحرارة في نزهة الصيف

تكثر الرحلات والنزهات في فصل الصيف، ويحتار العديد من الأشخاص بنوعية الأطعمة التي لا تتأثر بحرارة الشمس، والطريقة الأنسب لحفظها. ونستعرض لكم بعض النصائح التي ستساعدك على حفظ سلامة الأطعمة وهي: 1- عند وضع الطعام في الحقائب، ضعي دائما الأطعمة النيئة مثل اللحوم والدجاج منفصلة عن الأطعمة الجاهزة للأكل مثل السلطات والفواكه والتوابل. 2- قومي بتخزين جميع العناصر القابلة للتلف في ثلاجات صغيرة أو المبرد المليء بالثلج. 3- استخدمي مقياس الحرارة عند إشعال الشواية للتأكد من أن الحرارة مناسبة لطهي اللحوم. 4- بعد تقديم الطعام وتناوله، قومي بحفظ الأطعمة القابلة للتلف في مبرد الطعام لتجنب تلفه مع حرارة الشمس المرتفعة.

تكثر الرحلات والنزهات في فصل الصيف، ويحتار العديد من الأشخاص بنوعية الأطعمة التي لا تتأثر بحرارة الشمس، والطريقة الأنسب لحفظها.

ونستعرض لكم بعض النصائح التي ستساعدك على حفظ سلامة الأطعمة وهي:

1- عند وضع الطعام في الحقائب، ضعي دائما الأطعمة النيئة مثل اللحوم والدجاج منفصلة عن الأطعمة الجاهزة للأكل مثل السلطات والفواكه والتوابل.

2- قومي بتخزين جميع العناصر القابلة للتلف في ثلاجات صغيرة أو المبرد المليء بالثلج.

3- استخدمي مقياس الحرارة عند إشعال الشواية للتأكد من أن الحرارة مناسبة لطهي اللحوم.

4- بعد تقديم الطعام وتناوله، قومي بحفظ الأطعمة القابلة للتلف في مبرد الطعام لتجنب تلفه مع حرارة الشمس المرتفعة.

كذلك حاولي دائما اختيار الوصفات التي تتحمل حرارة الشمس ولا تتلفي منها، لذلك سنستعرض وصفة سهلة وسريعة والتي يمكن وضعها ضمن قائمة الأطعمة الباردة للرحلة.

إحدى المقبلات السريعة هي الجواكامولي المصنوعة من الأفوكادو، كما أنها سهلة التحضير ومذاقها أفضل في درجة حرارة الغرفة، ويمكنكِ إضافة القليل من عصير الليمون الطازج للحفاظ على بقائها طازجة، وإذا كانت الأجواء شديدة الحرارة، فضعيها فوق وعاء من الثلج عند التقديم.

ويمكنكِ تقديمها بجانب بعض المقرمشات مثل الجزر وشرائح الخيار ورقائق التورتيلا ومقرمشات الحبوب الكاملة.

طريقة تحضير الجواكامولي

4 حبات من الأفوكادو الناضج

عصير ليمونة واحدة

1/2 ملعقة صغيرة من الملح

قومي بتقطيع الأفوكادو إلى مكعبات، وضعي عليها الملح والليمون، ثم اهرسي جميع المكونات باستخدام الشوكة.

ويمكنكِ وضع بعض الإضافات الاختيارية عليها مثل الصلصة الحارة أو الطماطم المفرومة، أو فلفل الهالبينو، أو البصل الأحمر المفروم.

أما للشواء فإن مواد الشواء الأساسية مثل البرغر والدجاج والنقانق من أكثر الأطعمة خطورة والتي يجب الانتباه اليها عند إحضارها إلى النزهة؛ لأنها تتطلب تحكمًا ممتازًا في درجة الحرارة فلا يمكنك تركها تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

فدائما عند تحضير الكباب قومي بنقعه في الماء أولا لمنعه من الاحتراق، وتأكدي من طهيه من جميع الجوانب قبل التقديم.

أما قطع اللحم فاختاري دائما اللحم قليل الدهن، وذلك لإنها غنية بالبروتين والحديد وسهلة الطهي، وطعمها لذيذ.


 

قد يعجبك ايضاً