صحة ورشاقة

أمور يجب مراعاتها عند شراء اللحم

يعد اختيار قطع اللحم من أصعب الأمور لدى العديد من الأشخاص خاصةً لمن ليس لديهم خبرة بها، فيحتار هل من الأفضل شراء القطع المعبأة بعلب أم الطازجة، القاسية أم طرية، ذات اللون الفاتح أم الأغمق، التي يوجد عيلها دهون أما الخالية من الدهون، فجميع هذه الأسئلة تخطر على بال العديد من الأشخاص عند شراء اللحوم. لذلك سنستعرض بعض النصائح التي قد تساعد في اختيار أفضل نوعية اللحوم، وأفضل القطع. استخدم حواسك قم دائما باستخدام حواسك عند شراء اللحوم كاللمس والشم والبصر، للتأكد من أن العبوة لا تحتوي على أي تمزقات أو ثقوب أو كميات زائدة من السوائل، كما يجب أن

يعد اختيار قطع اللحم من أصعب الأمور لدى العديد من الأشخاص خاصةً لمن ليس لديهم خبرة بها، فيحتار هل من الأفضل شراء القطع المعبأة بعلب أم الطازجة، القاسية أم طرية، ذات اللون الفاتح أم الأغمق، التي يوجد عيلها دهون أما الخالية من الدهون، فجميع هذه الأسئلة تخطر على بال العديد من الأشخاص عند شراء اللحوم.

لذلك سنستعرض بعض النصائح التي قد تساعد في اختيار أفضل نوعية اللحوم، وأفضل القطع.

استخدم حواسك

قم دائما باستخدام حواسك عند شراء اللحوم كاللمس والشم والبصر، للتأكد من أن العبوة لا تحتوي على أي تمزقات أو ثقوب أو كميات زائدة من السوائل، كما يجب أن يكون اللحم بارد الملمس وليس له رائحة.

لون اللحم

img

يعتمد اللون المناسب على نوع اللحم الذي ترغب بشرائه؛ إذ يجب أن تكون اللحوم الحمراء داكنة اللون ويمكن أن تتنوع بين الزهري والأحمر والبني.، فإذا كان لونها بنيا، فهذا يعني أن القطعة تعرضت للهواء، إلا أنها ستبقى آمنة للأكل.

دهن اللحم

اللحوم التي يوجد عليها بقع بيضاء وعلى أطرافها يوجد دهن تكون أكثر طراوة من القطع الأخرى، كما أن هذه القطع تكون غالية الثمن مقارنةً بالقطع الأخرى، وذات نكهة لذيذة ومميزة.

نسيج اللحم

img

يجب أن يكون لحم البقر صلبًا وجافًا، فإذا كانت قطعة اللحم طرية جدا فهذا قد يدل على الجودة الرديئة، وعليك الابتعاد دائما عن القطع اللزجة سواء كنت تشتري لحم البقر أو الضأن أو الدجاج.

تاريخ البيع

قبل النظر إلى جودة قطعة اللحمة عليك الانتباه إلى تاريخ البيع، ودائما حاول شراء القطع ذات أحدث تاريخ، أو القطع الطازجة التي يتم تقطيعها أمامك، وذلك حتى تتمكن من حفظها بالثلاجة دون الخوف من تعرضها للتلف.

تاريخ الصلاحية

img

يعد تاريخ الصلاحية أمرًا مهمًا للغاية، فهو مؤشر على مدى قرب اللحم من التلف، لذلك يجب عليك دائمًا استهلاك اللحوم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، وشراء القطع ذات أبعد تاريخ صلاحية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً