صحة ورشاقة

وصفات لمنع ترهل الثديين وشد منطقة الصدر

يحدث الترهل للثدي في الغالب مع التقدم في العمر، أو بسبب ضعف جلد الثدي، أو نتيجة تكرار الحمل والرضاعة. أو من جهة أخرى، يحدث نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة التي يتبعها بعض الإناث. فكما يشير استشاري التغذية العلاجية الدكتور محمد عبدالسلام، فإن بعض الفتيات يمارسنَ الرياضة من دون استخدام مشدّ الصدر، وكذلك الأمر مع السيدة المرضِع التي لا تتوقع أهمية ارتدائه. فبعضهم يعتقد أن ممارسة الرياضة لا بد أن تكون بهدف خسارة الوزن فقط، وهذا مفهوم خاطئ؛ إذ للرياضة والتمارين الخاصة بالجزء العلوي من الجسم أهمية كبرى في دعم عضلات الذراعين وعضلات الصدر التي يرقد عليها الثدي، بحسب عبدالسلام. لذا تعد

يحدث الترهل للثدي في الغالب مع التقدم في العمر، أو بسبب ضعف جلد الثدي، أو نتيجة تكرار الحمل والرضاعة. أو من جهة أخرى، يحدث نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة التي يتبعها بعض الإناث.

فكما يشير استشاري التغذية العلاجية الدكتور محمد عبدالسلام، فإن بعض الفتيات يمارسنَ الرياضة من دون استخدام مشدّ الصدر، وكذلك الأمر مع السيدة المرضِع التي لا تتوقع أهمية ارتدائه.

فبعضهم يعتقد أن ممارسة الرياضة لا بد أن تكون بهدف خسارة الوزن فقط، وهذا مفهوم خاطئ؛ إذ للرياضة والتمارين الخاصة بالجزء العلوي من الجسم أهمية كبرى في دعم عضلات الذراعين وعضلات الصدر التي يرقد عليها الثدي، بحسب عبدالسلام.

لذا تعد الرياضة المنتظمة للجزء العلوي هامة جدا في المحافظة على الثدي شكلا، والمقصود بذلك تقليل أو منع الترهلات، أما موضوعا فيعني الوقاية من سرطان الثدي.

بعض الوصفات لشد جلد الثدي

أولى توصيات الأخصائي عبدالسلام، ممارسة تمارين خاصة لتقوية عضلات منطقة الصدر التي يستند عليها الثدي، بالإضافة إلى ارتداء مشد (ستيانة) مناسب لحجم الصدر خاصة وقت الرياضة وفترة الحمل للمساعدة على تثبيت الثديين بشكل جيد.

أما عن الوصفات، فمنها كما يورد عبدالسلام:

- زيت المشمش: يُعدّ زيت المشمش من أفضل الوسائل الطبيعية لمقاومة ترهل جلد الثدي، حيث يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل.

أما كيفية استخدامه، فيستخدم كدهان للثدي بشكل دائري مع التدليك يوميا قبل النوم للمساعدة في شد الثدي ومقاومة ظهور التجاعيد والترهلات.

- زيتا البرتقال والليمون: وذلك لكونهما يحتويان على قدر عالٍ من فيتامين (C)، وكذلك استخدام فيتامين (E) للتغذية المباشرة كدهان على الثدي.

خلطات منزلية تساعد على شد الثدي

- خلط زيت زيتون مع زيت المشمش وقليل من زيت البرتقال المدعم بفيتامين (E).

المقادير: 5 ملاعق من زيت زيتون بكر، يُضاف إليها ملعقة زيت المشمش، وقطرات من زيت البرتقال، بالإضافة إلى السائل الموجود في 5 حبات من فيتامين(E) وتحفظ في زجاجة معتمة، ومن ثم تستخدم في دهان الصدر كاملا بشكل يومي ويفضل قبل النوم؛ حتى تأخذ مساحة أكبر من الوقت على البشرة للتغذية المباشرة للجلد.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدهان يكون في اتجاه دائري مع المساج لمدة 5 دقائق حتى يتغلغل الخليط إلى الداخل، ويُترك فترة حتى يبدأ في الجفاف ومن ثم ارتداء المشدّ المناسب.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً