صحة ورشاقة

هذا ما يحدث لجسمِك عند ممارسة السباحة يوميًا!

لا شك أن رياضة السباحة من الرياضات المميزة التي تعود بفوائد كثيرة على الجسم، الذهن والروح، وينصح بممارستها من سن صغيرة لضمان الاستفادة من كل هذه المزايا الإيجابية، التي توفرها تلك الرياضة لكل من يداوم عليها بشكل مستمر. وتختلف رياضة السباحة عن باقي تمارين الكارديو كما ركوب الدراجات أو الركض، حيث إنها تُشرِك كل أعضاء الجسم في النشاط، بدءا من الرأس وحتى أصابع القدم، وهو ما يساهم بالتبعية في حرق قدر كبير من السعرات الحرارية بالجسم. والمميز في تلك الرياضة هو أنه يمكن ممارستها لمسافات قصيرة للاستفادة منها ومن نتائجها بشكل سريع، دون الحاجة لقطع مسافات طويلة كما السباحين المحترفين،

لا شك أن رياضة السباحة من الرياضات المميزة التي تعود بفوائد كثيرة على الجسم، الذهن والروح، وينصح بممارستها من سن صغيرة لضمان الاستفادة من كل هذه المزايا الإيجابية، التي توفرها تلك الرياضة لكل من يداوم عليها بشكل مستمر.

وتختلف رياضة السباحة عن باقي تمارين الكارديو كما ركوب الدراجات أو الركض، حيث إنها تُشرِك كل أعضاء الجسم في النشاط، بدءا من الرأس وحتى أصابع القدم، وهو ما يساهم بالتبعية في حرق قدر كبير من السعرات الحرارية بالجسم.

والمميز في تلك الرياضة هو أنه يمكن ممارستها لمسافات قصيرة للاستفادة منها ومن نتائجها بشكل سريع، دون الحاجة لقطع مسافات طويلة كما السباحين المحترفين، حيث سرعان ما تزداد قوة العضلات وتتحسن وظائف القلب والرئتين. فضلا عن دورها في تعزيز وظائف الدماغ وتحسين الحالة المزاجية والنفسية بشكل كبير.

لكن ينصح الباحثون بضرورة توخي الحذر عند ممارسة السباحة، حتى لا ينتج عن ممارستها بشكل خاطئ أية أمور تؤثر بالسلب على وضع الجسم أو وظائفه المختلفة.

ونستعرض فيما يلي قائمة بأبرز ما يحدث لجسمك عند ممارسة السباحة بشكل يومي:

- السباحة تساعد على حرق السعرات الحرارية، وهو ما يفيد في شد الجسم والعضلات خلال وقت قياسي، وهو ما يعزز بالتبعية من قوة الجسم وقدرته على التحمل.

- السباحة تعرض خصل الشعر لبعض المواد الكيميائية القاسية التي تضاف لحمام السباحة.

- السباحة تزيد من خطر التعرض لأشعة الشمس وما قد ينتج عنها من أضرار، خاصة في حالة ممارستها بأماكن مفتوحة يكون فيها الجسم معرضا لأشعة الشمس يوميا.

- السباحة يوميا قد تتسبب أحيانا في الإصابة بطفح جلدي.

- السباحة يوميا في حمامات السباحة قد تتسبب بمرور الوقت في إصابة البشرة بجفاف.

- السباحة يوميا قد تؤدي لجفاف الأظافر وهشاشتها.

- السباحة يوميا في حمامات السباحة قد تصيب باحمرار العين.

- السباحة بالعدسات اللاصقة قد تتسبب في إصابة العين بعدوى.

- السباحة قبل تناول وجبة الإفطار تفيد في جهود إنقاص الوزن.

- السباحة تعمل على تحسين جودة النوم ليلا.

- السباحة تفيد في تحسين وضعية الظهر وحمايته من أية مشكلات.

- السباحة تفيد في تقليل مستويات التوتر.

- السباحة تفيد في تحسين عملية التنفس.

- السباحة قد تساهم في إطالة العمر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً