خلافا للشائع.. عالجي التهاب الحلق ب...

صحة ورشاقة

خلافا للشائع.. عالجي التهاب الحلق بهذه الأطعمة

تلاحظين أنكَ وعندما تعانين من التهاب الحلق فإن آخر ما تفكرين فيه هو تناول الطعام، بسبب الألم الذي يصاحبه، لكن خبراء الصحة ينصحون بعكس ما هو شائع، إذ نقلت التقارير الصحفية عن مؤلفة كتاب "الطب الشجاع الحديث الدكتورة سينثيا لي، نصيحتها بأفضلية اللجوء الى تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات باعتبار هذه الوصفة منخفضة المخاطر وعالية الاستفادة في مواجهة التهاب الحلق. وفي تفصيل ذلك، جاءت التوصيات بتناول الأطعمة الآتية: شوربة الدجاج والبيض تساعد السوائل والملح الموجودان في الشوربة على علاج الجفاف الذي يسببه الالتهاب، أما البيض فهو غني بالمعادن مثل الزنك والحديد وكذلك فيتامين "د" و" ب 12" والتي تساعد في درء العدوى

تلاحظين أنكَ وعندما تعانين من التهاب الحلق فإن آخر ما تفكرين فيه هو تناول الطعام، بسبب الألم الذي يصاحبه، لكن خبراء الصحة ينصحون بعكس ما هو شائع، إذ نقلت التقارير الصحفية عن مؤلفة كتاب "الطب الشجاع الحديث الدكتورة سينثيا لي، نصيحتها بأفضلية اللجوء الى تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات باعتبار هذه الوصفة منخفضة المخاطر وعالية الاستفادة في مواجهة التهاب الحلق.

وفي تفصيل ذلك، جاءت التوصيات بتناول الأطعمة الآتية:

شوربة الدجاج والبيض

img

تساعد السوائل والملح الموجودان في الشوربة على علاج الجفاف الذي يسببه الالتهاب، أما البيض فهو غني بالمعادن مثل الزنك والحديد وكذلك فيتامين "د" و" ب 12" والتي تساعد في درء العدوى التي تسبب التهاب الحلق.

العسل واللبن الزبادي

img

لا تلتفتي إلى ما يُقال عن أن نسبة السكر الموجودة في العسل تمنع جهاز المناعة من أداء وظيفته، فقد عُرف العسل بأنه ركيزة أساسية في العلاج منذ العصور القديمة، وأثبتت الخبرات الحديثة أنه فعّالٌ في مواجهة العديد من الالتهابات سواء البكتيرية أو الفيروسية ومنها نزلات البرد والتهاب الحلق.

ثم أن اللبن الزبادي يُعد من أفضل مصادر البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية إضافة الى الجراثيم المفيدة التي تدعم جهاز المناعة، فضلا عن يُسر هذه الوصفة حيث يكون تناول اللبن الخفيف سهلا في حالة التهاب الحلق.

البطاطا المهروسة والزنجبيل

img

عند هرس البطاطا، اتركي الجلد عليها فهي مصدرٌ غنيٌ للمغنيسيوم وفيتامين "ج" ومضادات الأكسدة وجميعها تدعم نظام المناعة، ويُنصح بتناولها دافئة حيث إنَّ الحرارة تتسبب في تهيج الحلق أكثر.

وبالنسبة للزنجبيل فقد أظهرت التجارب المعملية أن له خصائص مسكنة لتخفيف الألم ومضادات للأكسدة وللالتهابات ويبدو أنه يعوق نمو سلالات معينة من البكتريا الضارة.

الجلي والآيس كريم

img

وتنصح الدراسة وبالآيس كريم والجلي كونهما مفيدين في حالة التهاب الحلق حيث يقللان الالتهاب مع أخذ الحيطة والحذر من مستوى السكر المرتفع فيهما.


 

قد يعجبك ايضاً