هل يعالج خل التفاح عدوى الخميرة الم...

صحة ورشاقة

هل يعالج خل التفاح عدوى الخميرة المهبلية؟

تعد عدوى الخميرة المهبلية من الأمراض التي تصيب بعض السيدات بسبب أحد أنواع الفطريات والتي تسمى المبيضات، تعمل على تغيير درجة الحموضة الخاصة بالقناة المهبلية لتتحول الفطريات الموجودة من غير ضارة إلى ضارة، وتكون أعراضها حرقة في المنطقة الحساسة، وإفرازات بيضاء، وألم في منطقة الحوض. وقد يكون سبب الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية إما الملابس الداخلية الخاصة بك التي لا تسمح بتنفس المنطقة، أو بسبب تناول مضاد حيوي يقتل البكتيريا المفيدة التي تحمي المهبل. وقد تبحث النساء عن بعض الحلول الطبيعة لعلاج عدوى الخميرة المهبلية عن طريق الإنترنت، وقد تجد أن خل التفاح واحد من هذه العلاجات، لكن في الحقيقة هل

تعد عدوى الخميرة المهبلية من الأمراض التي تصيب بعض السيدات بسبب أحد أنواع الفطريات والتي تسمى المبيضات، تعمل على تغيير درجة الحموضة الخاصة بالقناة المهبلية لتتحول الفطريات الموجودة من غير ضارة إلى ضارة، وتكون أعراضها حرقة في المنطقة الحساسة، وإفرازات بيضاء، وألم في منطقة الحوض.

وقد يكون سبب الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية إما الملابس الداخلية الخاصة بك التي لا تسمح بتنفس المنطقة، أو بسبب تناول مضاد حيوي يقتل البكتيريا المفيدة التي تحمي المهبل.

وقد تبحث النساء عن بعض الحلول الطبيعة لعلاج عدوى الخميرة المهبلية عن طريق الإنترنت، وقد تجد أن خل التفاح واحد من هذه العلاجات، لكن في الحقيقة هل يساعد فعلاً خل التفاح على علاج عدوى الخميرة المهبلية؟.

هل يعالج خل التفاح عدوى الخميرة المهبلية؟

يروج العديد من الأشخاص أو المواقع عبر الإنترنت بأن إدخال سدادة غارقة في الخل هي الحل لعلاج عدوى الخميرة المهبلية.

وحول ذلك تقول الدكتورة لورين ستريشر، وهي طبيبة توليد ونسائية في جامعة نورث وسترن، إن من الأفضل استخدام خل التفاح على السلطة وليس المهبل.

وتضيف بأنه يجب عدم وضع أي شيء مهما كان في المهبل سواء عن طريق الغسل أو وضع المواد على السدادات القطنية، لأن ذلك قد يزيد الضرر ويؤدي إلى تهيج المهبل والجلد والأنسجة المهبلية، مبينةً أن ذلك قد يكون ضاراً بشكل كبير، فقد يقضي على البكتيريا الجيدة الموجودة في المهبل.

كيفية علاج عدوى الخميرة المهبلية؟

يمكنكِ تناول الأدوية المضادة للفطريات التي يمكن الحصول عليها دون وصفة طبية أو عن طريق زيارة الطبيب واختيار الدواء المناسب، وعادةً تكون تحاميل أو كريمات أو حبوبا.

كما يفضل زيارة الطبيب خاصةً السيدات اللواتي يعتقدن أنهن مصابات بعدوى الخميرة المهبلية، وقد لا يكون كذلك، كما أن العدوى يجب أن تزول في غضون يوم إلى 14 يومًا، فعليكِ زيارة الطبيب في حال استمرت أكثر.

ويمكنكِ أخذ حمام بارد فقط بدون خل، فذلك سيساعد في تخفيف الحكة والحرق، ويجعلك تشعرين ببعض التحسن.

 


 

قد يعجبك ايضاً