زيت الأوريجانو.. "صيدلية طبيعية" تع...

صحة ورشاقة

زيت الأوريجانو.. "صيدلية طبيعية" تعالج الكثير من الأمراض

يعد الأوريجانو أحد الأعشاب الرئيسية في الطعام الإيطالي، حيث إنه يضيف لها طعما مميزا، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية بسبب تركيبته الفريدة ومكوناته الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض أهم الفوائد الصحية لزيت الأوريجانو. يحسن صحة الأمعاء يساعد زيت الأوريجانو في عملية الهضم؛ إذ تقول الدكتورة أماندا فريك، مديرة الشؤون الطبية في شركة ثورن للأبحاث في ولاية كارولينا الجنوبية إن خصائص زيت الأوريجانو المضادة للبكتيريا والفطريات تساعد في إعادة توازن البكتيريا والفطريات المعوية في الأمعاء، وهذا يعمل على تحسين صحتها والمشاكل الأخرى للجهاز الهضمي. يساعد في علاج نزلات البرد

يعد الأوريجانو أحد الأعشاب الرئيسية في الطعام الإيطالي، حيث إنه يضيف لها طعما مميزا، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية بسبب تركيبته الفريدة ومكوناته الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض أهم الفوائد الصحية لزيت الأوريجانو.

يحسن صحة الأمعاء

يساعد زيت الأوريجانو في عملية الهضم؛ إذ تقول الدكتورة أماندا فريك، مديرة الشؤون الطبية في شركة ثورن للأبحاث في ولاية كارولينا الجنوبية إن خصائص زيت الأوريجانو المضادة للبكتيريا والفطريات تساعد في إعادة توازن البكتيريا والفطريات المعوية في الأمعاء، وهذا يعمل على تحسين صحتها والمشاكل الأخرى للجهاز الهضمي.

يساعد في علاج نزلات البرد

يحتوي زيت الأوريجانو على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وبعض الفيروسات التي تؤثر على الجهاز التنفسي، كما أنه يحتوي على مركب الثيمول، الذي له خصائص مطهرة ويقضي على الفطريات، لذلك فهو يساعد على التخفيف من البلغم، ويعمل كمهدئ للسعال.

يقاوم الالتهابات البكتيرية

إن المكون الرئيسي لزيت الأوريجانو هو زيت كارفاكرول الذي له خصائص مضادة للفيروسات والميكروبات، كما ولزيت الأوريجانو خصائص مضادة للبكتيريا خاصةً بكتيريا الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والمسالك البولية.

يقلل من الألم

إن زيت الأوريجانو من أفضل الزيوت التي تعالج الألم العضلي، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، فتقليل الالتهاب يخفف من الألم العضلي والتصلب، فقط كمية من زيت الأوريجانو مع كمية متساوية من زيت الزيتون، وضع الخليط على المنطقة المصابة.

يخفف الكدمات

إذا كنتِ تعانين من أي كدمة وتريدين شفاءها بشكل أسرع، قومي بوضع زيت الأوريجانو عليها، إذ إن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على تقليل التورم والألم، وتخفف من اللون الأزرق الذي ينتج من الكدمة.

يساعد في علاج الحساسية

إن خصائص زيت الأوريجانو المضادة للالتهابات تساعد في التقليل من أعراض الحساسية مثل الاحتقان أو سيلان الأنف.

يخفف من الأمراض الجلدية

يساعد زيت الأوريجانو على علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، كما ويقضي على قشرة الرأس، ويمنع تساقط الشعر، ويزيد في نعومته.


 

قد يعجبك ايضاً