استمعي جيدًا لرسائل التحذير التي يط...

صحة ورشاقة

استمعي جيدًا لرسائل التحذير التي يطلقها جسمك.. هذه 6 منها

يُعاني جسمك من حين لآخر من بعض العوارض الصحية، لكنه مُجهّز جيدا للتعامل مع العديد من هذه العوارض. من أجل أن تكوني مالكة لزمام صحتك ومزاجك ومحيطك العائلي، فإن مستشاري ما يُسمّوا بـ "حالة الرضا والتوازن" ينصحون بأن تستمعي جيدًا لرسائل التحذير التي يطلقها جسمك بين وقت وآخر وتأخذيها على محمل الجد، وهذه عشرة منها: العين وإشاراتها لو كنتِ لا تنالين القسط الكافي من النوم فهذا سيظهر جليًا من خلال الهالات السوداء تحت عينيك. غير أن هذا ليس السبب الوحيد بل قد تعانين من فقر الدم. وإن شعرتِ برعشة في جفنيك فهذا يعني أنك تعانين من الإجهاد. حاولي غسل العينين

يُعاني جسمك من حين لآخر من بعض العوارض الصحية، لكنه مُجهّز جيدا للتعامل مع العديد من هذه العوارض.

من أجل أن تكوني مالكة لزمام صحتك ومزاجك ومحيطك العائلي، فإن مستشاري ما يُسمّوا بـ "حالة الرضا والتوازن" ينصحون بأن تستمعي جيدًا لرسائل التحذير التي يطلقها جسمك بين وقت وآخر وتأخذيها على محمل الجد، وهذه عشرة منها:

العين وإشاراتها

لو كنتِ لا تنالين القسط الكافي من النوم فهذا سيظهر جليًا من خلال الهالات السوداء تحت عينيك. غير أن هذا ليس السبب الوحيد بل قد تعانين من فقر الدم.

وإن شعرتِ برعشة في جفنيك فهذا يعني أنك تعانين من الإجهاد.

حاولي غسل العينين باستخدام قطع قطنية مبللة بالماء البارد، وإن لم تتوقف الحالة فهذا قد يعني أنك تعانين من مشكلة أصعب في الجهاز العصبي.

وإن لاحظتِ بأن رؤيتك ضبابية ويتعذر عليكِ التعرف على الأحرف عند القراءة، فهذا يعني أنك تعانين من قصر النظر أو الانحراف. كما قد تشعرين بوجود نقاط أو خطوط بيضاء أو سوداء. لهذا عليك مراجعة طبيب العيون لإجراء فحص شامل.

طنين الأذنين وفقدان حاسة الشم

طنين الأذن مشكلة شائعة وغالبًا لا تُعار أي أهمية. إن كنت تعانين من هذه الحالة فيُنصح بمراجعة الطبيب، فقد يكون السبب مرضًا غير ظاهر.

أما بالنسبة لفقدان حاسة الشم، فمن المحتمل أن تقل حدتها بالنسبة لكبار السن. لكن إن حدث هذا وأنتِ في مقتبل العمر، فمن الضروري مراجعة الطبيب فورًا، فقد يكون السبب عدوى فيروسية أو نزلة برد قوية.

خلع الكتف والمفاصل، صوت الأمعاء وتقشر الجلد

يولد البعض بمفاصل غير مستقرة أو مرنة، بينما يتعرض البعض الآخر لهذه الحالة بسبب إصابات. وهذا يستدعي مراجعة الطبيب للتعامل معها.

الهدير الذي قد تسمعينه في الأمعاء، ينتج في العادة عن حركة العمليات الهضمية فيها، وغالبًا ما يرتبط بالجوع أو بعد الانتهاء من الأكل. أما إذا بدأتِ تسمعينه بانتظام فعليك مراجعة الطبيب وخاصة إن اقترن ببعض الألم.

وبالنسبة لتقشر الجلد فهو تحذير بنقص الفيتامينات الأساسية. وفي هذه الحالة يُنصح الاهتمام بنوعية الغذاء وجعلها متوازنة. ولكن إن استمرت الحالة بعد تغيير النظام الغذائي مصحوبة بالحكة، فهذا يشير الى إصابتك بالفطريات وعليك مراجعة الطبيب لوصف العلاج المناسب.


 

قد يعجبك ايضاً