ما هي فوائد بذور الكتان؟
ما هي فوائد بذور الكتان؟ما هي فوائد بذور الكتان؟

ما هي فوائد بذور الكتان؟

تعد بذور الكتان من البذور الغنية بالعناصر المهمة للجسم، إذ تحتوي على نسبة من الدهون الصحية، ومضادات للأكسدة ونسبة عالية أيضاً من الألياف التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول وخفض ضغط الدم وغيرها الكثير.

سنستعرض في السطور القادمة بعض فوائد بذور الكتان التي ستجعلكِ لا تستغنين عنها ابداً:

خفض ضغط الدم

يكون عادة قياس ضغط الدم الطبيعي ما بين 80 إلى 120، فإذا كان الرقم أكبر من ذلك عليك استشارة الطبيب، لأنك قد تعانين من ارتفاع ضغط الدم، لكن لحسن الحظ أن زيت بدور الكتان قادر على تخفيض ضغط الدم، وذلك وفقاً لدراسة أجراها باحثون يونانيون، اكتشفوا خلالها أن استهلاك زيت بذور الكتان يؤدي إلى انخفاض كبير في قراءات ضغط الدم.

لذلك قومي بإضافة زيت بذور الكتان إلى نظامك الغذائي، ليساعدك وينقذك من الصداع المرتبط بارتفاع ضغط الدم.

يحمي من سرطان الجلد

أثبتت الأبحاث أجراها باحثون في مدينة أوماها على أن الفئران التي تلقت مكملات بذور الكتان قللت نسبة أورام الميلانوما بنسبة تصل إلى 63٪.

علاج للكآبة

يعاني العديد من الأشخاص من الكآبة في بعض الأحيان، ويلجأ عدد منهم إلى تناول مضادات للاكتئاب، ولكن وفقًا لدراسة يابانية، فإن إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي قد يكون مفيدًا لك.

وجدت دراسة أن المرضى الذين يعانون من اكتئاب حاد، يعانون أيضًا من انخفاض مستويات أحماض الدوكوساهيكسانويك و ايكوسابنتانويك، وهي نفس الأحماض الموجودة في بعض مثل الأسماك والجوز والكتان، فتناولهم يساعد في تصحيح هذه الاختلالات.

علاج مرض الكبد

وجدت الأبحاث الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كبسولات بذور الكتان يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض الكبد، إذ إن مكملات بذور الكتان تقلل بشكل فعال خطر الإصابة بأمراض الكبد.

تقليل الكوليسترول

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول، الذي قد يؤدي عدم علاجه إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، لكن هل سمعت يوماً أن بذور الكتان قد تكون هي العلاج.

فوفقًا لباحثين في جامعة ولاية أيوا، أن بذور الكتان لها القدرة على خفض نسبة الكوليسترول لدى الرجال، لذلك من يعاني من ارتفاع الكوليسترول عليه تناول بذور الكتان أو يمكنك رشها فوق وجباتك.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com