انتبهي.. استخدام الهواتف ليلًا يزيد...

صحة ورشاقة

انتبهي.. استخدام الهواتف ليلًا يزيدُ من وزنكِ.. كيف؟

نبّه باحثون إلى أن الضوء الذي ينبعثُ من الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية أثناء الليل يزيد الرغبة في تناول السكريات بشكل كبير، وقد يؤدي كذلك إلى زيادة الوزن. واتّضح للباحثين الذين أجروا دراسةً بهذا الخصوص على مجموعة من فئران التجارب في جامعة ستراسبورغ الفرنسية، وجامعة أمستردام الهولندية، أن التعرُّض ساعةً واحدةً فقط للضوء الأزرق الذي ينبعث من تلك الأجهزة التكنولوجية يؤثر على شهية الفئران ويجعلها أكثر ميلاً لتناول نوعية الأطعمة غير الصحية في اليوم التالي. كما تبيّن للباحثين ارتفاع مستويات السكر بالدم لدى هذه الفئران، بما يعني أنها لم تكن قادرة على معالجة السكر في دمائها، وهي إشارة منبهة لما قبل

نبّه باحثون إلى أن الضوء الذي ينبعثُ من الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية أثناء الليل يزيد الرغبة في تناول السكريات بشكل كبير، وقد يؤدي كذلك إلى زيادة الوزن.

واتّضح للباحثين الذين أجروا دراسةً بهذا الخصوص على مجموعة من فئران التجارب في جامعة ستراسبورغ الفرنسية، وجامعة أمستردام الهولندية، أن التعرُّض ساعةً واحدةً فقط للضوء الأزرق الذي ينبعث من تلك الأجهزة التكنولوجية يؤثر على شهية الفئران ويجعلها أكثر ميلاً لتناول نوعية الأطعمة غير الصحية في اليوم التالي.

كما تبيّن للباحثين ارتفاع مستويات السكر بالدم لدى هذه الفئران، بما يعني أنها لم تكن قادرة على معالجة السكر في دمائها، وهي إشارة منبهة لما قبل الإصابة بالسكري.

وجاءت نتائج هذه الدراسة باعتبارها الأحدث ضمن سلسلة من الأدلة البحثية الدامغة التي تُحذّر من الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة ليلاً، لاسيما وأن الباحثين سبق لهم أن أكّدوا في عديد الدراسات والأبحاث أن ذلك قد يؤدي للإصابة بالبدانة.