أفضل 4 تمارين تُساعدك على التخفيف م...

صحة ورشاقة

أفضل 4 تمارين تُساعدك على التخفيف من آلام التهاب المفاصل!

تعاني بعض السيدات من مشكلة التهاب المفاصل، التي عادةً ما يصاحبها إحساس بالألم، خشونة وتقيد في الحركة، ورغم عدم وجود علاجات نهائية تقضي على تلك المشكلة، لكن هناك بعض التمارين الرياضية التي تتسم بفعالياتها في تخفيف أعراض المشكلة. وبحسب أطباء وخبراء من مايو كلينك، فإن هناك 4 تمرينات أساسية يمكن الاستعانة بها للتخفيف من أعراض التهابات المفاصل، وهي مفيدة وسهلة التنفيذ وفعالة بشكل كبير: تمرينات التقوية: وهذا النوع يساعد على بناء عضلات قوية يمكنها توفير الدعم والحماية اللازمين للمفاصل.، ومن أبرز صور هذه التمرينات هي التمرين الذي يعرف بتمرين الوزن. التمرينات الهوائية (الأيروبيكس): وهذا النوع يساعد على تحسين درجة اللياقة

تعاني بعض السيدات من مشكلة التهاب المفاصل، التي عادةً ما يصاحبها إحساس بالألم، خشونة وتقيد في الحركة، ورغم عدم وجود علاجات نهائية تقضي على تلك المشكلة، لكن هناك بعض التمارين الرياضية التي تتسم بفعالياتها في تخفيف أعراض المشكلة.

وبحسب أطباء وخبراء من مايو كلينك، فإن هناك 4 تمرينات أساسية يمكن الاستعانة بها للتخفيف من أعراض التهابات المفاصل، وهي مفيدة وسهلة التنفيذ وفعالة بشكل كبير:

تمرينات التقوية: وهذا النوع يساعد على بناء عضلات قوية يمكنها توفير الدعم والحماية اللازمين للمفاصل.، ومن أبرز صور هذه التمرينات هي التمرين الذي يعرف بتمرين الوزن.

التمرينات الهوائية (الأيروبيكس): وهذا النوع يساعد على تحسين درجة اللياقة العامة للجسم ويمكن أن يساعد على ضبط وزن الجسم، فمعلوم أن زيادة الوزن من الممكن أن تشكل ضغطًا على المفاصل؛ وهو ما قد يزيد من الإحساس بالألم.

ومن أبرز صور هذه التمرينات: ركوب الدراجات، السباحة والمشي، فكلها فعالة بصورة مميزة.

تمرينات نطاق الحركة: ويعمل هذا النوع على تخفيف الخشونة ويزيد القدرة على تحريك المفاصل بكامل نطاق الحركة الخاصة بها، وتنطوي تلك التمارين على حركات يمكن القيام بها يوميًا، منها رفع الذراعين فوق الرأس، أو اللف بالكتفين للأمام وللخلف.

تمرينات الوعي الجسدي: وهي نوع يتمثل في بعض الأنشطة اليومية البسيطة التي من بينها رياضة اليوجا، جز العشب، كنس أوراق الشجر والمشي باصطحاب كلب، إذ تساعد كل هذه الأنشطة على تحسين الاتزان، منع السقوط، تحسين وضعية الجسم وتعزيز الاسترخاء، وهذه كلها تعمل بشكل فعال على الحد من أعراض التهاب المفاصل.