صحة ورشاقة

انتبهي.. إنجاب هذا العدد من الأطفال يُسبب الزهايمر!

انتبهي.. إنجاب هذا العدد من الأطفال...

محتوى مدفوع

كشفت دراسة أجراها فريق بحث من كوريا الجنوبية أن إنجاب أكثر من 4 أطفال يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 70% مقارنة بالنساء اللاتي ينجبنَ عددًا أقلّ من ذلك. ويعتقد الباحثون أن هذا قد يرجع للارتفاع في مستويات هرمون الأستروجين قرب نهاية الحمل. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الأستروجين له تأثير وقائي في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، مما يحمي النساء اللاتي يتعرضنَ للإجهاض، من السرطان، ويخفض نسبة إصابتهن إلى النصف. وشملت الدراسة 3549 سيدة في كوريا الجنوبية واليونان، تمت مراقبتهن من سن الـ71 عامًا. ووجد الباحثون أن النساء اللاتي أنجبن 5 أطفال أو أكثر عرضة

كشفت دراسة أجراها فريق بحث من كوريا الجنوبية أن إنجاب أكثر من 4 أطفال يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 70% مقارنة بالنساء اللاتي ينجبنَ عددًا أقلّ من ذلك.

ويعتقد الباحثون أن هذا قد يرجع للارتفاع في مستويات هرمون الأستروجين قرب نهاية الحمل.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الأستروجين له تأثير وقائي في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، مما يحمي النساء اللاتي يتعرضنَ للإجهاض، من السرطان، ويخفض نسبة إصابتهن إلى النصف.

وشملت الدراسة 3549 سيدة في كوريا الجنوبية واليونان، تمت مراقبتهن من سن الـ71 عامًا.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي أنجبن 5 أطفال أو أكثر عرضة بنسبة 70 % للإصابة بمرض الزهايمر مقارنة بالنساء اللائي أنجبن أقل من 5 أطفال.

وقال الباحثون إن هناك العديد من الأسباب المحتملة بما في ذلك زيادة هرمون الأستروجين والذي قد يكون وقائيًا بجرعات صغيرة ويصبح ضارًا للغاية بكميات كبيرة.

وأوضح الدكتور "كي وونج كيم" من جامعة سيول الوطنية في "سيول" العاصمة: "تتضاعف مستويات الأستروجين بحلول الأسبوع الثامن من الحمل قبل التزايد لتبلغ 40 ضعف مستويات الذروة العادية مما يؤثر على الدماغ سلبًا ويزيد احتمالية الإصابة بالزهايمر".

اترك تعليقاً