صحة ورشاقة

منهن المدخنة.. هؤلاء السيدات لا تناسبهن حبوب منع الحمل

منهن المدخنة.. هؤلاء السيدات لا تنا...

محتوى مدفوع

حبوب منع الحمل من أفضل الوسائل لتحديد النسل، ولكن للأسف لا تناسب تلك الوسيلة جميع السيدات على الرغم من فوائدها الأخرى مثل تنظيم الدورة الشهرية. ويُنصح دائمًا باستشارة الطبيب حال لاحظت السيدة آثارًا جانبية غير شائعة وبالانتباه لخطر الإصابة بجلطات الدم والتعرض لسكتة دماغية. السيدة الأكبر من 35 عامًا ينصح الأطباء بتغيير تلك الوسيلة بعد بلوغ الخامسة والثلاثين من العمر تجنبًا لخطر الإصابة بجلطات الدم، والسكتات الدماغية، وسرطان الثدي، والنزيف المهبلي. ويُفضل في تلك الحالة اختيار وسيلة تحتوي على البروجستين فقط. المدخنات ترتفع المخاطر الصحية لدى المدخنات المستخدمات لحبوب منع الحمل أكثر من غيرهن، فقد يتعرضن للأزمات القلبية، والسكتات الدماغية،

حبوب منع الحمل من أفضل الوسائل لتحديد النسل، ولكن للأسف لا تناسب تلك الوسيلة جميع السيدات على الرغم من فوائدها الأخرى مثل تنظيم الدورة الشهرية.

ويُنصح دائمًا باستشارة الطبيب حال لاحظت السيدة آثارًا جانبية غير شائعة وبالانتباه لخطر الإصابة بجلطات الدم والتعرض لسكتة دماغية.

السيدة الأكبر من 35 عامًا

ينصح الأطباء بتغيير تلك الوسيلة بعد بلوغ الخامسة والثلاثين من العمر تجنبًا لخطر الإصابة بجلطات الدم، والسكتات الدماغية، وسرطان الثدي، والنزيف المهبلي. ويُفضل في تلك الحالة اختيار وسيلة تحتوي على البروجستين فقط.

المدخنات

ترتفع المخاطر الصحية لدى المدخنات المستخدمات لحبوب منع الحمل أكثر من غيرهن، فقد يتعرضن للأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، وتجلط الدم. والحل الوحيد هنا هو الإقلاع عن التدخين، وإذا وجدت صعوبة، استشيري الطبيب لاختيار الوسيلة المناسبة.

السمنة

كشف الباحثون أن حبوب منع الحمل الصباحية قد لا تكون فعالة مع السيدات اللاتي يزنّ أكثر من 74 كيلوغرامًا، كما أن تلك الوسيلة قد ترفع لديهن فرص الإصابة بجلطات الدم في المستقبل.

المصابات حديثًا

الجروح التي ينتج عنها نزيف وفقدان الكثير من الدماء تمنع السيدة من استخدام حبوب منع الحمل، لأنها تزيد من خطر تجلط الدم ومشاكل صحية أخرى.

الكسولات

التحرك طول اليوم يساعد الدم على التدفق بشكل جيد، أما الكسل والجلوس على الأريكة طول الوقت يزيد من خطر تجلط الدم.

الصداع النصفي

هو في حد ذاته مشكلة يصعب التعامل معها وحبوب منع الحمل تزيدها سوءًا.

وأكد الباحثون أن النساء اللاتي يفضلن وسائل منع الحمل الحديثة ويعانين من الصداع النصفي يزيد لديهن خطر التعرض للسكتة الدماغية وجلطات الدم.

اترك تعليقاً