صحة ورشاقة

تعرضكِ للطلاق أو مروركِ بضائقة مالية قد يقربانك من هذا الخطر!

تعرضكِ للطلاق أو مروركِ بضائقة مالي...

كثيرةٌ هي المشكلات التي نواجهها في حياتنا اليومية، ومن أكثرها قسوةً حالات الطلاق والصّعاب المالية، وبالفعل أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن مشاكل الطلاق، الحرمان والصّعاب المالية تجعل أدمغتنا تشيخ وتتقدّم في السن مدة تقدر بحوالي 4 أشهر. كما خلص الباحثون في تلك الدراسة إلى أن تعرضنا لحادث واحد مصيري في حياتنا، كما الحالات التي سبق ذكرها وكذلك حالات الإجهاض، أمرٌ من شأنه أن يعرّض مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة، الانتباه، والتفكير لدى كبار السن لحالة من الوهن. ونقلت تقارير إعلامية بهذا الخصوص عن دكتور شون هاتون، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، قوله: "إن التعرّض لأكثر من حادث

كثيرةٌ هي المشكلات التي نواجهها في حياتنا اليومية، ومن أكثرها قسوةً حالات الطلاق والصّعاب المالية، وبالفعل أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن مشاكل الطلاق، الحرمان والصّعاب المالية تجعل أدمغتنا تشيخ وتتقدّم في السن مدة تقدر بحوالي 4 أشهر.

كما خلص الباحثون في تلك الدراسة إلى أن تعرضنا لحادث واحد مصيري في حياتنا، كما الحالات التي سبق ذكرها وكذلك حالات الإجهاض، أمرٌ من شأنه أن يعرّض مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة، الانتباه، والتفكير لدى كبار السن لحالة من الوهن.

ونقلت تقارير إعلامية بهذا الخصوص عن دكتور شون هاتون، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، قوله: "إن التعرّض لأكثر من حادث مصيري في مرحلة منتصف العمر، خصوصًا فيما يتعلّق بالطلاق، الانفصال أو حدوث حالة وفاة في نطاق الأسرة، أمر يرتبط بإصابة الدماغ بشيخوخة متقدّمة كما هو متوقّع".

وأرجع الباحثون ذلك إلى أن مثل هذه الحوادث والمشكلات عادةً ما تتسبب في حدوث ضغوط داخلية، ما يؤدي لتلف الخلايا، انخفاض المناعة وحدوث تغييرات جينية.

اترك تعليقاً