صحة ورشاقة

كيف تتخلصين من المشاكل الصحية المحرجة اجتماعيًا؟

كيف تتخلصين من المشاكل الصحية المحر...

محتوى مدفوع

رغم أن المرض أمر خارج عن إرادتنا، ولا نملك السيطرة عليه، إلا أننا نشعر بالضيق والحرج ونتجنب الجلوس مع الناس، أو الاندماج معهم في المناسبات الاجتماعية، وحتى في العمل نحاول الحد من التعامل مع الزملاء قدر المستطاع. قد تكون هذه المشاكل الصحية محرجة اجتماعيًا، لكن اطمئني لست وحدك من يعاني منها، وبإمكانك تفاديها والتخلص منها للأبد، والعمل على الوقاية التي هي خير من العلاج. ما هي هذه المشاكل وكيف تتخلصين منها؟ رائحة الفم الكريهة تعد رائحة الفم أو البخر الفموي من الأسباب المنفرة، التي تجنبك وتجنب من حولك التحدث إليك، لكنك تستطيعين التغلب عليها بالعناية المستمرة بصحة الفم والأسنان، مع

رغم أن المرض أمر خارج عن إرادتنا، ولا نملك السيطرة عليه، إلا أننا نشعر بالضيق والحرج ونتجنب الجلوس مع الناس، أو الاندماج معهم في المناسبات الاجتماعية، وحتى في العمل نحاول الحد من التعامل مع الزملاء قدر المستطاع.

قد تكون هذه المشاكل الصحية محرجة اجتماعيًا، لكن اطمئني لست وحدك من يعاني منها، وبإمكانك تفاديها والتخلص منها للأبد، والعمل على الوقاية التي هي خير من العلاج.

ما هي هذه المشاكل وكيف تتخلصين منها؟

رائحة الفم الكريهة

تعد رائحة الفم أو البخر الفموي من الأسباب المنفرة، التي تجنبك وتجنب من حولك التحدث إليك، لكنك تستطيعين التغلب عليها بالعناية المستمرة بصحة الفم والأسنان، مع الحرص على زيارة الطبيب المختص بصفة دورية، فرائحة الفم الكريهة تنتج عن بقايا الطعام، وهي بمثابة بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا، ومن ثم تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

رائحة الجسم

رائحة الجسم الكريهة كارثة اجتماعية، تمنع الناس من الاقتراب منك، كم تحرجين عندما يتحدث إليك أحد ثم يتراجع للخلف أو بذكاء يستخدم يديه أو مناديل لتغطية أنفه، وتعتقدين أن السبب الوحيد لانبعاث هذه الرائحة من الجسم هو العرق، نعم يسهم العرق في حدوث هذه المشكلة بشكل كبير، وبخاصة تحت الإبطين.

لكن العرق في حد ذاته عديم الرائحة، وهناك سبب أساسي لوجود هذه الرائحة، يسمى بالنشاط الجرثومي على العرق، ويكمن الحل في العناية الدائمة بالنظافة الشخصية، والاستحمام بانتظام، والحفاظ على بشرتك نظيفة خالية من البكتيريا.

حساسية الأسنان

تمنعك حساسية الأسنان من التمتع بتناول الأيس كريم مع صديقاتك، أو شرب القهوة الساخنة في الأماكن العامة، كذلك تسبب لك الآما مبرحة لا يعلمها سوى من جربها، وتشعرين بالحرج ويبدو عليك الانزعاج بوضوح، ما يفقدك ثقتك بنفسك.

عادة ما تكون حساسية الأسنان ناتجة عن تلف مينا الأسنان أو انكشاف جذورها، إذا لا بد من حل لهذه المشكلة المؤرقة، والحل بسيط جدًا وهو استشارة الطبيب المعالج، لعلاج السبب وسينصحك باستخدام معجون أسنان مخصص للحساسية وتنتهي المشكلة.

إصفرار الأسنان

تضفي عليك ابتسامتك البيضاء الصافية جمالاً مشرقًا وثقة في النفس، بل وتجعلك تبدين أصغر من سنك بمراحل، أما من تعاني من اصفرار أسنانها، فتتجنب الابتسام وتُحرج عندما تظهر أسنانها، والنتيجة فقدان ثقتها بنفسها وجمالها.

حسنا.. دعينا نعرف السبب لنعالج العرض، ينتج إصفرار الأسنان من الإفراط في شرب الشاي والقهوة والكولا، والتدخين أيضًا يعد سببًا رئيسًا لهذه المشكلة، فإذا كنت تريدين ابتسامة بيضاء لؤلؤية فعليك بالحد من شرب الشاي والقهوة ويفضل الامتناع عنهما، ويساعدك معجون الأسنان المبيض على التخلص من اصفرار الأسنان، فتعود ابتسامتك البيضاء لتضفي عليك الجمال والجاذبية.

حب الشباب

يتسبب ظهور حب الشباب في الشعور بالقلق والاكتئاب، أو بالأحرى البعد التام عن الناس والأصدقاء، سواء في الجامعة أو العمل، وتفضيل الوحدة ومرارتها على التواصل وحلاوته، لكنك لست وحدك وهناك الملايين حول العالم يعانون من هذه المشكلة المزعجة، والحل تجنبي العبث ببشرتك وقت إصابتها بحب الشباب أو البثور، وأسرعي بزيارة طبيب الأمراض الجلدية لعلاج هذه المشكلة واقتلاعها من جذورها.

اترك تعليقاً